موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الصحة: البرتوكول العلاجي لا يصلح لكل المرضى

الدكتورة نهى عاصم
الدكتورة نهى عاصم

استنكرت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة والسكان لشؤون الأبحاث، المنشورات التي يجري تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن علاجات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» أو ما يعرف بالبروتوكول العلاجي من الفيروس، حيث ذكرت أن البرتوكول العلاجي يختلف من شخص لآخر.

وأضافت «عاصم»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حضرة المواطن»، مع الإعلامي سيد علي، على شاشة «الحدث اليوم»، أنه لا يوجد علاجات موحدة لكل الحالات، سواء في كورونا أو أي أمراض أخرى، فيما رد الإعلامي ساخرا: «بيعاملوا الادوية زي شنطة رمضان»، فردت ضاحكة: « بالظبط كدة، لا مينفعش الكلام ده أبدا».

وأشارت مستشارة وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، إلى أنه بالفعل يوجد برتوكول علاجي مصري جيد للغاية، لكن يختلف من حالة إلى حالة وفق شروط وظروف معينة وتحاليل معينة وحالة صحية معينة، « إحنا مش بنعالج كورونا فقط، إحنا بنعالج المريض ككل، لو عنده مشكلة في الكلى أو السكر أو الضغط يتم التعامل معاه حسب الحالة المرضية».

وتابعت: «مفيش حاجة اسمها اسطامبة علاج معين لكل الحالات، خصوصا إن كورونا مش بس تنفسي، بل فيه أشياء خادعة كتيرة ، فيه مراحل للفيروس ثم المناعة، مينفعش حد مش متخصص يوصف علاج، الكلام ده مش بس لكورونا، بل لكل الأمراض، يعني فيه في الصيدليات حاجة اسمها مجموعة إنفلونزا، أمر غريب».

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا كوفيد 19
tech tech tech tech
CIB
CIB