موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الكويت تنفي إصابة 40 نزيلا في السجن المركزي بكورونا

مواجهة فيروس كورونا في الكويت
مواجهة فيروس كورونا في الكويت

نفت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم السبت، صحة ما تم تداوله حول انتشار الإصابة بفيروس كورونا، بين أكثر من 40 نزيلا في السجن المركزي، مؤكدة حرصها على حماية النزلاء والحفاظ على صحتهم.

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني الكويتية، في بيان أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية «كونا»، أن ما تم تداوله في هذا الشأن غير صحيح، مبينة أن عدد الحالات الإيجابية بلغ حالتين فقط، بالإضافة إلى حالة اشتباه.

وأفادت بأنها حالات لا تدعو للقلق إذ تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة من قبل لجنة تابعة لوزارة الصحة الكويتية، وتم وضعها تحت المتابعة وعزل العنبر الذي وجدت به الحالات الإيجابية للحد من انتشار الفيروس.

وأشارت الإدارة العامة للعلاقات في الأمن الكويتي إلى عمل مسحات طبية لجميع النزلاء، للتأكد من خلوهم من الفيروس.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت، اليوم السبت، تسجيل 1379 إصابة جديدة و10 وفيات بفيروس كورونا المستجد، و1219 حالة شفاء خلال الساعات الـ 24 الماضية.

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، تقديم خدمة تطعيم «كوفيد 19»، عبر 7 مراكز إضافية جديدة للرعاية الصحية الأولية، ابتداءً من غدا الأحد، ليصل إجمالي المراكز التي تقدم الخدمة إلى 22 مركزًا، إلى جانب مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض في منطقة مشرف، يأتي في إطار حرص الوزارة على سهولة وتيسير الوصول لمراكز التطعيم.

وكشف السند عن تسريع وتيرة تطعيم «كوفيد 19» عبر الإعداد لبدء خدمات الفرق الميدانية المتنقلة عبر تخصيص «وحدتين متنقلتين» في كل منطقة صحية، تستهدف تطعيم الموظفين والعاملين بالأنشطة التجارية في الجمعيات التعاونية والمساجد وبعض الأنشطة التجارية وأماكن تقديم الخدمات في المناطق السكنية.

وأعلن الانتهاء من الإجراءات التنظيمية لتجهيز 8 مراكز للرعاية الصحية الأولية وتخصيصها كمراكز لتطبيق برنامج التطعيم الدوري لطلبة المدارس، ليصل إجمالي المراكز التي تقدم هذه الخدمة إلى 16 مركزًا.

وثمن جهود جميع القائمين على تقديم خدمات التطعيم، عبر قطاع الصحة العامة والقطاع الفني، وعبر الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية بإشراف الدكتورة دينا الضبيب وإدارة نظم المعلومات بإشراف أحمد الغريب.

البنك الأهلي
كورونا في الكويت إصابة سجناء في الكويت بكورونا السجناء وكورونا وزارة الصحة الكويتية الداخلية الكويتية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB