موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 03:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

البترول تدعم وزارة الصحة بـ20 جهاز تنفس صناعي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بمقر وزارة الصحة، وقائع تسليم 20 جهاز تنفس صناعي، بتكلفة تتخطى الـ600 ألف دولار، مقدمة من شركة إيني الإيطالية، في إطار مبادرة قطاع البترول والشركات العالمية العاملة في مصر، للمساهمة في دعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا، والإسهام في دعم مستشفيات العزل باحتياجاتها من أجهزة التنفس وأدوات الوقاية والمعدات الطبية.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية حرص قطاع البترول على تقديم كامل الدعم والمساندة لوزارة الصحة والقطاع الصحي في مصر الذي يقوم بمجهودات هائلة للحفاظ على صحة المصريين.

وقال «الملا» إن الوزارة عملت في هذا الإطار على التنسيق مع وزارة الصحة، لتقديم مبادرات إيجابية، منها حملة التبرع بالدم في شركات البترول ومبادرة شركات قطاع البترول والشركات العالمية العاملة في مصر، لدعم وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا بالمستلزمات والأجهزة الطبية الحيوية، وفي مقدمتها توفير 20 جهازا للتنفس الصناعي التي ساهمت بها شركة إيني الإيطالية الشريك الاستراتيجي لوزارة البترول، وإنها سبق أن قدمت 14 جهازا للتنفس الصناعي في يوليو الماضي، موجها الشكر لشركة إيني على ماتقدمه من مساهمات مهمة للقطاع الصحي في مصر بصفة عامة، وفي مناطق عملها من خلال إنشاء مركز طبي ووحدة صحية بمنطقتي الحي الإماراتي والجرابعة بمحافظة بورسعيد، وأنها أكدت استمرارها في تقديم المساهمات والدعم للقطاع الصحي.

وأكد «الملا» أن المراكز الطبية لقطاع البترول بالقاهرة والإسكندرية والسويس متاحة لوزارة الصحة في حال احتياج المنظومة الصحية لها، ووضع كل إمكانات وفروع ومناطق عمل الشركات البترولية المنتشرة جغرافيا في خدمة المنظومة الصحية. وأعرب «الملا» عن تقديره للمجهودات المبذولة من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والكوادر الطبية سواء في فترة جائحة كورونا أو من خلال الحملات والمبادرات المختلفة تحت رعاية القيادة السياسية للوقاية من الأمراض المختلفة.

ومن جانبها وجهت الدكتورة هالة زايد الشكر للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ولقطاع البترول وشركة إيني الإيطالية، على مساهماتهم الإيجابية ودعمهم المتواصل لوزارة الصحة وتقديمهم الأجهزة والمعدات والأطقم الطبية، مؤكدة أن مبادرة قطاع البترول وشركة إيني الإيطالية بتوفير أجهزة التنفس الصناعي تسهم في إنقاذ العديد من الأرواح.

وأكدت الوزيرة سرعة التنسيق لتلقي الأطقم الطبية بمراكز قطاع البترول الطبية للقاح المضاد لفيروس كورونا، بالتوازي مع إعطاء اللقاحات للمواطنين يجرى الإعداد لإعطاء اللقاحات للعاملين بالقطاعات الاقتصادية التي تسهم بقوة في الناتج القومي.

ومن جانبه أكد أنتونيو بانزا الرئيس التنفيذى لشمال أفريقيا بشركة إيني أن الشركة تعمل في مصر منذ 65 عاما، وتتمتع بعلاقات متميزة مع قطاع البترول وأن كل العاملين بها يفخرون بالمساهمة بأجهزة التنفس الصناعي، لما لها من أهمية بالغة في رفع المعاناة وإنقاذ الأرواح، مؤكدا أن أي شركة دولية تولي أهمية قصوى للمسئولية المجتمعية، وأنه يتمنى أن لا يحتاج العالم لهذه الأجهزة بحلول العام المقبل، وأن تعود الحياة في العالم أجمع لسابق عهدها.

جدير بالذكر أن قطاع البترول أطلق مبادرة بالتعاون مع الشركات الأجنبية العاملة في مصر، للمساهمة في توفير جانب من احتياجات وزارة الصحة والسكان من المستلزمات والمعدات الطبية والوقائية لمواجهة جائحة كورونا.

البنك الأهلي
الصحة البترول أجهزة التنفس الصناعي كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB