موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 07:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مستشار وزير الري: الانتهاء من تبطين 20 ألف كم بالترع في 2026

محمد عبدالعاطي وزير الري
محمد عبدالعاطي وزير الري

قال المهندس محمود السعدي مستشار وزير الري لمشروع تبطين الترع، إن هذا المشروع من أهم المشروعات التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي، موضحًا: «نعمل في 20 محافظة وننفذ 520 عملية».

وأضاف «السعدي» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية عبدالرحمن مقدمة برنامج «الحقيقة»، الذي يعرض عبر شاشة «اكسترا نيوز»: «ننفذ أطوالا تبلغ 5100 كم، ونتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى بتأهيل 7 آلاف كيلو في 30 يونيو من العام المقبل، لحل أزمات الترع التي تعاني من مشكلات، وانتهينا من تأهيل 1450 كم منها».

وتابع مستشار وزير الري لمشروع تبطين الترع: «المزارعون شافوا النتيجة، والمياه كانت تصل إلى نهايات الترع بصعوبة جدا، وكنا نضطر إلى ضخ مياه إضافية، ولكن بعد الانتهاء من تبطين بعض الترع، ووصلت المياه إليها في أول يوم بعد 5 أيام عمالة».

وأردف المهندس محمود السعدي مستشار وزير الري لمشروع تبطين الترع، أن شبكة الترع العمومية يبلغ طولها نحو 33 ألف كم، وبدأنا بأكثر ترع متعبة وفيها مشكلات، والمرحلة الثانية سنستكمل العمل حتى نبطن 13 ألف كم في غضون 4 سنوات بعد 30 يونيو 2022، ليكون المجموع 20 ألف كم للمرحلتين الأولى والثانية.

وأوضح محمود السعدي، أن مشروع تبطين الترع يستهدف التعاون مع شكاوى الفلاحين: «المشروع يهدف إلى حسم شكاوى المنتفعين، خلال فترات أقصى الاحتياجات والصيف وزراعات الأرز، حيث كانت تشهد مشكلات كثيرة في وصول المياه إلى النهايات».

البنك الأهلي
تبطين الترع الري التبطين

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB