موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 10:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الهجرة تطلق مبادرة بيتك مكانك

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم مبادرة «بيتك ومكانك» لمساعدة المصريين بالخارج العائدين لمصر في التواصل مع الجهات المختلفة في الدولة وفقًا لتخصصاتهم ووفقًا لاحتياجات هذه الجهات ويرصد التقرير التالي ماهي مبادرة بيتك مكانك:

- هذه المبادرة التابعة لوزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج هي حلقة الوصلة بين المصريين في الخارج والجهات وزارات أو القطاع الخاص أو منظمات المجتمع المدني.

- المبادرة ليست للتوظيف ولكن هي لمساعدة الراغبين في العودة للتواصل مع مؤسسات الدولة وإفادتها بالخبرات التي اكتسبها خلال فترة عمله في الخارج.

- سيتم الإعلان عن وسيلة التواصل لتلقي «السير الذاتية» للعائدين، لعرضها على الجهات المعنية بتخصصاتهم للاستفادة منها.

- سيتم تمكين الراغبين من المصريين في الخارج بالتواصل مع أجهزة الدولة المعنية مما يدعم رؤية القيادة السياسية في الانطلاق بمصر لمستقبل أرحب بعقول أبنائها وخبرات شبابها بالداخل والخارج.

- الاستفادة من تخصصات رواد الأعمال المصريين بالخارج، بمؤسسات الدولة المصرية في مختلف المجالات لتحقيق رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030

- سيتم الإعلان عن البريد الإكتروني الذي سيتم إرسال السيرة الذاتية عبر الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وعبر صفحة وزارة الهجرة.

وتحرص الوزارة على دمج المصريين العائدين من الخارج المتضررين من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وتوفير فرص التدريب والتأهيل لسوق العمل من خلال مبادرتي «نورت بلدك» و«بداية ديجيتال»، وكذلك مؤتمرات «مصر تستطيع» بنسخه المختلفة وفتح الباب للتعاون بين المستثمرين المصريين بالخارج والشركات الوطنية.

فضلًا عن مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج «MEDCE»، والذي جاء مع انتشار جائحة كورونا وتوقف الدراسة بالجامعات، وعودة الطلاب المصريين بالخارج لمصر، وتنظيم جولات وزيارات ميدانية واجتماعات لهم مع مسؤولين بالدولة لمعرفة الحقائق على أرض الواقع لتسليحهم بالمعلومات حتى يستطيع صد الشائعات التي تم الترويج لها ضد الدولة المصرية بالخارج، مؤكدة أهمية الحديث عن إنجازات الدولة المصرية في الخارج عبر صفحاتهم بوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم وبلغات البلاد التي يقيمون فيها لأنهم صوت الوطن بالخارج.

البنك الأهلي
الهجرة نبيلة مكرم بيتك مكانك وزيرة الهجرة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB