موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ضياء رشوان ورفعت رشاد يسجلان بكشوف عمومية الصحفيين

ضياء راشوان
ضياء راشوان

سجل الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، والكاتب الصحفي رفعت رشاد، المرشحان على مقعد نقيب الصحفيين، في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.

كما سجل الإعلامي والنائب مصطفى بكري، في كشوف الحضور، و شهد نادي المعلمين بالجزيرة توافد المئات من الصحفيين للتسجيل في كشوف الجمعية العمومية.

وسجل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين منذ فتح الباب حتى الواحدة ظهرا 900 عضو منذ فتح باب الترشح في العاشرة صباحا.

وقررت اللجنة المشرفة على الانتخابات منح الأعضاء نصف ساعة تعويضية عن وقت صلاة الجمعة.

كانت قد فتحت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين باب التسجيل في كشوف حضور الجمعية العمومية، في تمام الساعة العاشرة صباحا.

ويتضمن جدول الأعمال التصديق على تقرير مجلس النقابة في الفترة من مارس 2020 حتى فبراير 2021، واعتماد الحساب الختامي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019، وكذلك المنتهية في 31 ديسمبر 2020، وإقرار مشروع الميزانية التقديرية لسنة 2021، هذا فى حال اكتمال النصاب القانونى بحضور 25%+1.

كما شكلت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين، 32 لجنة للتصويت بمقر نادى المعلمين بالقاهرة ولجنة بالنقابة الفرعية فى الإسكندرية.

وينافس فى انتخابات التجديد النصفى 6 مرشحين على مقعد النقيب و55 مرشحا لعضوية المجلس .

كان قد أعلن خالد ميرى، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين، إن عدد أعضاء الجمعية العمومية وصل 9915 عضوا، لافتا إلى أن النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية يكتمل بـحضور 2500 عضو بجدول المشتغلين.

وكانت تجرى الانتخابات والجمعيات العمومية بشكل دائم وطبقا لنص القانون بالمقر الرئيسى بوسط البلد منذ نشأتها قبل 80 عاما.

واستضاف نادي نقابة المعلمين، اليوم، انتخابات التجديد النصفي لاختيار النقيب رقم 23 والمجلس رقم 52 في تاريخ نقابة الصحفيين، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

البنك الأهلي
ضياء راشوان نقابة الصحفيين النقابة انتخابات الصحفيين موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB