موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 12:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. جنوح سفينة في نهر أرون ببريطانيا

سفيتة جانحة
سفيتة جانحة

جنحت سفينة عملاقة في نهر أرون جنوبي بريطانيا، الأمر دفع كثيرين إلى مقارنتها بما حدث مع السفينة «إيفر جيفن»، التي أغلقت الملاحة في قناة السويس لنحو أسبوع.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية على موقعها الإلكتروني، أن الحادث وقع، الثلاثاء، في مقاطعة غرب ساسكس، جنوبي بريطانيا.

وبدأت القصة عندما انحرفت السفينة «إليز» وطولها 80 مترًا عن مرساها في ميناء ليتل هامبتون على إحدى ضفتي النهر، ما أدى إلى إغلاق مدخل الميناء جزئيًا.

وتحمل السفينة علم دولة أنتيجوا وبربودا، وانطلقت في أحدث رحلاتها من ميناء أنتويرب في بلجيكا لتفريغ حمولتها في ميناء ليتل هامبتون.

وبينما أدى جنوح السفينة «إيفر جيفن» إلى غلق الطريق أمام الملاحة في قناة السويس، قالت السلطات البريطانية إن بوسع السفن المرور بصعوبة في نهر أرون الموحل.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو تلوث.

وفي وقت لاحق، عادت السفينة إلى مسارها الصحيح، دون الحاجة إلى تدخل وفقا لسلطات الميناء، لكن صورا أظهرت سفنًا صغيرة تعمل على سحب السفينة.

وسارع رواد مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا إلى عقد المقارنة بين الحادثين، وقال بعضهم «السويس أولا والآن نهر أرون»، وأضاف آخر «آمل أن تتعافى التجارة العالمية من هذه المآزق».

وعند دخولها الميناء البريطاني، أدى المد إلى انفلات السفينة من مراسيها في الميناء، وانحرفت لمسافة بلغت 30 مترا في مجرى النهر، ما أدى إلى إغلاقه جزئيًا.

البنك الأهلي
سفينة جانحة بريطانيا نهر أرون موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB