موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 06:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التعليم لـ الطلاب: غيروا طريقة التفكير

الدكتور طارق شوقي .. وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي .. وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

شدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، على ضرورة تغيير الطلاب طريقة تفكيرهم وفهم فلسفة التقييم الصحيحة والجديدة، فطلاب الصف الأول والثاني الثانوي كان هدفهم أثناء الامتحانات هو الوصول للصف الثالث الثانوي فقط، والمنافسة على تنسيق الجامعات في الشهادة الثانوية من أجل تحقيق الحلم.

وأضاف «شوقي»، خلال مقطع فيديو نشره على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن الوزارة تعمل على تجهيز الطلاب تعليميا من ناحية، وتُدربهم على الامتحان التنافسي الذي سيكون في الصف الثالث الثانوي، الذي يعقبه التنسيق، الذي يحقق رغبات الطلاب بالترتيب من أعلى للأسفل.

وأوضح وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أنه يجب تحرير أولياء الأمور والطلاب من فكرة ارتباط الامتحانات بالنجاح والرسوم والحصول على النمر المطلقة، «لازم كل طالب يكون عارف أن التنسيق العام في الجامعات بمتوسط نتائج الطلاب، يعني لو في مادة أعلى طالب جاب 80% يبقى اللي جايب 75 جيد جدًا».

وأشار إلى أن التقييم بالألوان الجديد لطلاب الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي يجعل كل طالب يعرف «هو فين من بين كل أصحابه»، وكي يعرف كل شخص مستواه الحقيقي، وكذلك من أجل أن يعرف المواد التي يجب أن يعمل على الاجتهاد فيها، «عشان لا يتفاجئ في الشهادة الثانوية أنه لا يستطيع تحقيق رغبته بالدخول لكلية معينة».

البنك الأهلي
وزير التعليم طارق شوقي الثانوية العامة السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB