موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 07:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مدبولي يتحدث عن وضع كورونا في مصر والأردن

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الاجتماعات التي تتم اليوم من أهم اللجان الدولية التي تعقد بين مصر والأردن، مشيرا إلى أن الدولتين حريصتان على انعقادها.

وأشار مدبولي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بالأردن، إلى أن العلاقات الوثيقة بين الشعبين والقيادات السياسية في الدولتين تعكس التواصل والتنسيق الكامل بين الدولتين في مواجهة في كورونا.

وأضاف أن الحكومات تقدم كل ما تستطيع لمواجهة هذه الجائحة، لافتا أن الوضع على الأرض في مصر والأردن أفضل من كثير من الدول، ويجب أن ندرك حجم التحديات التي تواجهها المؤسسات؛ فهناك تعاون كامل وتنسيق وتواصل ثنائي كامل على مدار الأيام والأسابيع.

وأكد أنه خلال المباحثات تم الاتفاق على انعقاد لقاءات بين الوزراء لبحث دفع التعاون وتفعيل العديد من المجالات ومضاعفة التبادل التجاري بين البلدين، وأيضا مع دولة العراق، وسيكون هناك قمة ثلاثية مرتقبة قريبا، وتم بحث المشروعات التي سيتم بحثها الرؤساء في القمة الثلاثية.

وقال مدبولي، إنه شرف بلقاء العاهل الأردني، وأبلغه رسالة من الرئيس السيسي بدعم مصر للأردن في ظل الظروف الاستثنائية التي نمر بها، مشيرا إلى أن العاهل الأردني أكد على تطابق رؤى الدولتين في كل القضايا، وأن أمن مصر القومي جزء من أمن الأردن.

البنك الأهلي
زيارة مدبولي للأردن الأردن كورونا مجلس الوزراء رئيس الوزراء مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB