موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اليابان تنهي إغلاق كورونا اليوم

مواطنون يسيرون في أحد شوارع طوكيو الرئيسية مع الالتزام بارتداء الكمامة
مواطنون يسيرون في أحد شوارع طوكيو الرئيسية مع الالتزام بارتداء الكمامة

قالت صحيفة واشنطن بوست الامريكية، إنه من المقرر أن يعلن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيد سوجا رسميًا إنهاء حالة الطوارئ الوبائية في منطقة طوكيو الكبرى، اليوم، على الرغم من المخاوف المتزايدة بشأن طفرات فيروس كورونا والعلامات التي تشير إلى أن معدل الإصابات الجديدة قد يرتفع مرة أخرى.

وبرر المسؤولون اليابانيون القرار لأن الضغوط على نظام الرعاية الصحية قد خفت ، ومن المتوقع أن يعلن سوجا القرار رسميًا في مؤتمر صحفي في وقت لاحق من يوم.

واتخذت اليابان سياسة مخففة لإدارة البلاد خلال الوباء، حيث كان البند الرئيسي بموجب حالة الطوارئ هو مطالبة الحانات بالتوقف عن تقديم الكحول بحلول الساعة 7 مساءً، وكذلك إغلاق المطاعم بحلول الساعة 8 مساءً، في حين تظل المدارس مفتوحة والمتنزهات ممتلئة في الأيام المشمسة وقطارات الأنفاق ممتلئة في ساعة الذروة، وقالت وكالة كيودو للأنباء إنه حتى بعد رفع حالة الطوارئ ، سيظل يُطلب من المطاعم في منطقة طوكيو الكبرى الإغلاق بحلول الساعة 9 مساءً. حتى نهاية مارس الحالي.

وتأثرت اليابان بفيروس كورونا بشكل أقل بكثير من العديد من البلدان في الغرب بسبب الوباء، حيث بلغ عدد الضحايا الرسمي حوالي 8700، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن ارتداء الأقنعة كان أمر شبه منشر منذ الأيام الأولى من عام 2020.

وتم فرض حالة الطوارئ لأول مرة في 7 يناير لمدة شهر وتم تمديدها بعد ذلك عندما تباطأت وتيرة العدوى، ونجحت البلاد في البداية في خفض عدد الإصابات الجديدة من ذروتها التي بلغت حوالي 8000 حالة في اليوم إلى حوالي 1000، لكن المعدل المتغير للإصابات الجديدة بدأ في الظهور مرة أخرى هذا الشهر ، حيث سئم الناس من القيود.

ويحذر الخبراء أيضًا من الانتشار المتزايد لسلالات جديدة خبيثة من الفيروس ، وبينما تخلفت اليابان عن الدول الصناعية الغنية في برنامج التطعيم. يخشى العديد من الخبراء من حدوث موجة رابعة من الوباء في الأشهر المقبلة.

البنك الأهلي
اليابان إغلاق كورونا يوشيهيد سوجا
tech tech tech tech
CIB
CIB