موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

فيروس كورونا يحاصر أكبر ولايات الهند

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الهند بأكثر من ثلاثة أشهر حيث اكتسبت الموجة الثانية من الوبا ، حيث استحوذت ولاية ماهاراشترا ، أغنى ولاية في البلاد ، على ثلثي أحدث حصيلة يومية.

موطن العاصمة التجارية للهند مومباي ، أبلغت الولاية الغربية عن 35871 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، وزادت العدوى سريعة الانتشار في المناطق الصناعية الرئيسية من مخاطر تعطل إنتاج الشركات.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة في الهند 11.47 مليون ، وهو أعلى معدل بعد الولايات المتحدة والبرازيل. وارتفعت الوفيات بنسبة 172 إلى 159216 ، وفقا لبيانات وزارة الصحة الصادرة يوم الخميس.

لمزيد من أخبار فيروس كورونا ، تفضل بزيارة صفحتنا المخصصة.

بلغت الموجة الأولى في البلاد ذروتها في سبتمبر عند ما يقرب من 100000 حالة يوميًا ، حيث وصلت الإصابات اليومية إلى مستوى منخفض يزيد قليلاً عن 9000 حالة في أوائل الشهر الماضي.

تتزايد الحالات في ولاية ماهاراشترا منذ إعادة فتح معظم الأنشطة الاقتصادية في فبراير. كما استأنفت قطارات الضواحي في مومباي ، والتي تنقل ملايين الأشخاص يوميًا ، خدماتها.

أمرت الولاية ، التي يبلغ عدد سكانها 112 مليون نسمة ، بإغلاق جديد في بعض المناطق وفرضت قيودًا على دور السينما والفنادق والمطاعم حتى نهاية الشهر بعد أن ارتفعت الإصابات إلى أعلى مستوياتها في عدة أشهر في وقت سابق من هذا الأسبوع.

تضاعفت الحالات الجديدة في الأسبوعين الماضيين في مدن ماهاراشترا الصناعية مثل بوني وأورانجاباد وناشيك وناغبور ، المعروفة بمصانع السيارات والأدوية والنسيج.

البنك الأهلي
وباء كورونا ولاية هندية فيروس كورونا الهند
tech tech tech tech
CIB
CIB