موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شوقي: تنسيق ثانوي لطلاب ”الإعدادية” يعتمد على نتيجة الترم الثاني

وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي
وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي

أكد والتعليم الفني د.طارق شوقي، أن تنسيق المرحلة الثانوية بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية هذا العام سيكون متوقفا على حساب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط هذا العام، نتيجة للظرف الاستثنائي التي تمر به البلاد من جائحة كورونا.

وأوضح ، أن الفصل الدراسي الثاني يمثل الدرجة الكاملة للنجاح «٢٨٠ درجة» لطالب الشهادة الإعدادية وليس بنسبة ٥٠% للفصل الدراسي، مثلما كان مطبق العام الماضي والأعوام الماضية، لأن ليس هناك فصل دراسي أول هذا العام يتحاسب عليه الطالب.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية، وذلك حتى لا تنتشر الإشاعات لإثارة البلبلة طوال العام الدراسي بخصوص الامتحان المجمع للشهادة الإعدادية.

وأكد وزير التعليم ،عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة ، ان ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية تتمثل في انه لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف وزيرالتعليم، ان الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي، وُيعد هذا الامتحان شرطًا اساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

البنك الأهلي
موقع السلطة الاخباري مصر اخبار التربية والتعليم وزير التربية والتعليم التعليم طارق شوقي الشهادة الاعدادية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB