موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

إزالة مستفيدين تكافل وكرامة.. تعرف على التفاصيل

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

كشف مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي، حقيقة إزالة مستفيدين جدد من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، بعد أن سادت حالة من الجدل بين عدد كبير من البرنامج لإيقاف بعض بطاقات صرف معاشات تكافل وكرامة الخاصة بهم ومنعهم من صرف المعاشات.

وقال المصدر، إن عدد المستفيدين من الدعم النقدي لبرنامج تكافل وكرامة وصل إلى 3.7 مليون مستفيد حتى نهاية فبراير الجاري، والوزارة تتيح لجميع المستفيدين الصرف من أي ماكينة (ATM)، للتيسير عليهم وتخفيف الزحام أمام مكاتب البريد، لافتًا أنه سيتم مد فترة الصرف خلال الأشهر القادمة لمواجة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية،أنه لا صحة لإزالة أي شخص من مستفيدي تكافل وكرامة خلال الشهر الماضي، والوزارة تعمل على حل المشكلات المتعلقة بالفيزات الموقوفة، وأي طلبات تم تقديمها على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي.

يذكر أن، عدد مستفيدي ”كرامة” وصل إلى مليون و257 ألفا و701، مقارنة بمليون و224 ألفا و225 شخصا، حتى منتصف يناير الماضي، فيما بلغ عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي 388 ألفا و396 شخصا حتى منتصف فبراير الجاري، حيث يستهدف كرامة الأفراد المُسنين، الذين يتجاوز عمرهم 65 سنة أو أكثر، والأشخاص ذوي الإعاقة أكثر من 50%.

البنك الأهلي
مصر السلطة اخبار برنامج الدعم النقدي برنامج تكافل وكرامة وزارة التضامن تكافل وكرامة ذوي الإعاقة
tech tech tech tech
CIB
CIB