موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم للطلاب: متقلقوش هنعوضكم عن الوقت اللي راح

قياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول الامتحانات بسبب كورونا
قياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول الامتحانات بسبب كورونا

قال اللواء أحمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عضو غرفة عمليات الامتحانات، إنه يجري الآن حل جميع المشكلات التقنية والفنية التي لحقت ببعض أجهزة التابلت قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي، في بعض المحافظات.

ووجه عبدالفتاح، رسالة للطلاب، قائلاً: «متقلقوش هنحل كل مشكلات التابلت وهنعوضكم عن الوقت اللي راح»، منوهاً بأن الامتحانات تسير بشكل منتظم في العديد من محافظات مصر، موضحاً أن جميع اللجان الامتحانية تم تعقيمها جيدا قبل انطلاق فعاليات الامتحانات، للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وقال عبدالفتاح، في تصريحات لـ السلطة ، إن هناك متابعة لحظية لسير عملية الامتحانات، للتأكد من انتظامها وعدم وجود أي معوقات تؤثر على سير الامتحانات، موضحاً أن الغرفة لم يصلها حدوث أى مشكلات طبية للطلاب والمعلمين أثناء إجراء امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي، منوهاً إلى أن الجميع داخل منظومة العملية التعليمية يعمل من أجل إنجاح سير الامتحانات، وتقديم الحماية والسلامة الكاملة للطلاب والمعلمين والقائمين على العملية الامتحانية من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وكانت الفرق الطبية، قد انتشرت صباح اليوم داخل اللجان الامتحانية بالعديد من مدارس محافظة الجيزة، خاصة بمدرسة السعيدية الثانوية، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، وذلك خلال دخول الطلاب في أول أيام امتحان الفصل الدراسي الأول، حيث حرصت الزائرة الصحية على قياس درجة حرارة الطلاب، للتأكد من عدم وجود ارتفاع فى درجة حرارة الطلاب.

ووضعت وزارة الصحة والسكان خطة وقائية بالاشتراك مع وزارة التربية والتعليم لحماية الطلاب، والتي تضمّنت التشديد على ضرورة ارتداء الكمامات قبل الامتحان وبعده وأثناء تأدية الامتحان أيضا، والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس من قبل أولياء الأمور أمام اللجان وكذلك الطلاب.

وشددت وزارة الصحة والسكان على إدارات المدرسة بالحفاظ على التباعد الاجتماعي والحرص على ترك مسافة بين كل طالب وآخر بمسافة لا تقل عن متر أو مترين، مشيرة إلى ضرورة أخذ قسط كافٍ للطلاب من النوم للمساعدة على تنشيط الذاكرة والتغذية الجيدة.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أنّه يجب اتباع «آداب العطس والسعال» والبعد عن ملامسة الأسطح، وحال لمس الأسطح أو الدخول إلى دورات المياه، فيجب غسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية أو فركها بالكحول وتجفيفها جيدا.

البنك الأهلي
التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم كورونا فيروس كورونا وزارة الصحة والسكان وزارة الصحة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB