موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 10:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مدبولي عن إجراءات مواجهة كورونا: وضعنا صحة المواطنين أولا

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هدف الحكومة المصرية في التعامل مع فيروس كورونا المستجد، منذ الموجة الأولى للفيروس، هو الحد من انتشار العدوى بالفيروس، وتسطيح منحنى الإصابات، حتى يتم القضاء على الوباء.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها رئيس الوزراء اليوم خلال لقاء نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة تحت عنوان «مصر عام 2021.. وما بعدها».

وأضاف «مدبولي»، في كلمته، أن الحكومة تضع صحة المواطنين أولاً، واتبعت نهجا استباقيا مبكرا للتعامل مع الجائحة بمختلف جوانبها، موضحا أن التحدي الحقيقي كان يكمن في تحقيق توازن بين الحفاظ على الصحة العامة مع الحفاظ على الوضع الاقتصادي وتجنب الإغلاق الكامل.

وأضاف أن الحكومة اتخذت قراراً سابقا بتنفيذ إغلاق جزئي مرهون بالمستجدات، وتطبيق الارتداء الالزامي للكمامات، وتشجيع العمل والتعليم عن بعد، وتطبيق بروتوكولات العلاج المناسبة، فضلاً عن التعاون مع جميع أصحاب المصلحة والمواطنين ومجتمع الأعمال والمنظمات غير الحكومية، والتي أسفرت عن إطلاق موقع إلكتروني رسمي للتوعية «care.gov.eg»، وإطلاق تطبيق للهواتف المحمولة «Egypt’s Health» لتوفير جميع المعلومات المتعلقة بالفيروس للمواطنين بطريقة سهلة وفي الوقت المناسب، فضلاً عن إصدار تقرير شامل عن الإجراءات المتخذة لمواجهة الوباء، وتم موافاة غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة بنسخة منه في نوفمبر 2020.

البنك الأهلي
مدبولي رئيس الوزراء مجلس الوزراء إجراءات الحكومة قرارات الحكومة كورونا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB