موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 07:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. إدارة بايدن تقرر توزيع ملايين الأقنعة بالمجان

أقنعة طبية
أقنعة طبية

قال بيان للبيت الأبيض، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ستوفر نحو 25 مليون قناع للمراكز الطبية، ومخازن توزيع الغذاء في الوقت الذي توصي فيه السلطات الأمريكية بارتداء الأقنعة كإجراء احترازي يساعد في تبطيء انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأكد البيت الأبيض، في بيانه اليوم، أن الأسر الأمريكية ذات الدخل المنخفض، لا تستطيع الحصول على الأقنعة من أجل حماية أبنائها من الإصابة.

وأضاف البيان المنشور على موقع البيت الأبيض، أن الإدارة الأمريكية ستوفر 25 مليون قناع لـ1300 مركز صحي في جميع أنحاء البلاد، فضلًا عن 60 ألف من مخازن الطعام الخيرية، ومن المتوقع أن تصل الأقنعة إلى ما بين 12 مليون إلى 15 مليون أمريكي.

كان بايدن، قد أصدر قرارًا بإلزامية ارتداء الأقنعة الطبية والحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي، بعد وصوله إلى البيت الأبيض مباشرة، في يناير الماضي.

وبعد ذلك بوقت قصير، أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أمرًا باستخدام أقنعة الوجه في جميع أشكال وسائل المواصلات العامة.

وأعلنت الحكومة الأمريكية، الثلاثاء الماضي، أن ما لا يقل عن 3 ملايين جرعة من لقاح جونسون أند جونسون المضاد لفيروس كورونا، ستكون جاهزة للتوزيع الأسبوع المقبل في الولايات المتحدة في حال حصل على ترخيص عاجل في الأيام المقبلة.

وتعد الولايات المتحدة، هي أكثر البلدان تضررًا جراء الوباء، إذ سجلت502 ألف و681 حالة وفاة من أصل 2 مليون و261 ألف و619 حالة إصابة، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز.

يذكر أن أحدث إحصاء لوكالة رويترز، كشف عن أن ما يزيد على 112.32 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا حول العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الوباء إلى مليوني و592 ألف و506.

البنك الأهلي
إدارة بايدن فيروس كورونا أقنعة طبية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB