موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التعليم العالي تعلن حالات الإعفاء من الامتحانات بالجامعات

الجامعات تستعد لبدء الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول
الجامعات تستعد لبدء الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول

تبدأ الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والدولية والمعاهد العليا، السبت المقبل، امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/2021، تنفيذًا لتعليمات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار.

واتخذت مختلف الجامعات الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأقر المجلس الأعلى للجامعات الحكومية في اجتماعه الماضي عدد من البنود الهامة المتعلقة في حالات الإعفاء والتأجيل للطلاب من الامتحانات بشرط وجود ما يثبت ذلك، أبرزها:

- الطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات في ظل الظروف الراهنة والمتعلقة بجائحة كورونا، بشرط التقدم بطلب للاعتذار عن أداء جميع الامتحانات المقررة للفصل الدراسي الأول قبل بدء امتحانات الإدارات المختصة بالجامعة، وسيتم معاملة الطالب بنفس معاملة الطلاب المتقدمين بأعذار مقبولة وفقًا للمادة 80 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

- الطلاب الذين ثبت إصابتهم بالفيروس، بشرط تقديم تقرير طبي معتمد من الجهة الطبية المختصة بالجامعة.

- يجوز أن يكون الاعتذار عن أداء الامتحانات التي تتزامن فقط مع فترة وتوقيت إصابة الطالب بفيروس كورونا وفقا لما يقرره التقرير الطبي من الجامعة، ويسمح له بدخول سائر الامتحانات.

- الطلاب المرضى بأي أمراض أخرى ولم يستطيعوا حضور الامتحانات؛ نظرا لتواجدهم في المنازل نتيجة الحوادث أو غيرها من الأمراض كفقدان الذاكرة، بشرط تقديم التقارير الطبية التي تثبت ذلك.

الجامعات تبدأ تسكين الطلاب بالمدن الجامعية بشرط عدم الإصابة بـ«كورونا»

وبدأت الجامعات الحكومية والخاصة، أمس، استقبال طلابها المقيمين بالمدن الجامعية «بنين وبنات»، مع تنفيذ إجراءات الوقاية من فيروس كورونا أثناء عملية التسكين، واتخذت عدد من الجامعات بعض الخطوات الجادة للمحافظة على صحة وسلامة الطلاب منتسبي الجامعة من المرض، أبرزها التشديد على الالتزام بارتداء الكمامة، فضلا عن إجراء مسحة طبية لكل طاقم المدن الجامعية من عاملين ومشرفين وطلاب، لمنع انتشار المرض بين الطلاب.

البنك الأهلي
موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول امتحانات الجامعات الترم الاول موعد عودة الدراسة
tech tech tech tech
CIB
CIB