موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 12:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ضبط أدوية محظورة في صيدلية بقنا

أدوية محظورة
أدوية محظورة

واصلت إدارة التفتيش الصيدلي بصحة قنا، حملاتها على صيدليات المحافظة ومخازن الأدوية، لضبط سوق الدواء ومنع بيع الأدوية المحظورة وغير المرخصة.

وبناء على توجيهات اللواء أركان حرب أشرف الداودي، محافظ قنا، بضبط سوق الدواء، والتكليف الصادر من الدكتور راجي تاوضروس صالح وكيل وزارة الصحة بقنا، والتكليف الصادر من الدكتور، أسماء محمد مصطفى مدير اداره الصيدلة، والدكتور، محمد نصر فندي مدير التفتيش الصيدلي، بالمرور على صيدليات مركز قنا، دشنت المديرية حملة، اليوم، لمتابعة سوق الدواء.

وخلال المرور على إحدي الصيدليات التي تتبع إحدى السلاسل تبين وجود أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة والسكان وأدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها معبأة في عبوات تحمل اسم السلسلة، وتم تحريز الأصناف وتحرير محضر جنح أمن دوله طوارئ بالمخالفات وتتولى النيابة التحقيق، وحرر المحضر بمعرفة الدكتورة نهله أمبارك، والدكتور أحمد حسين.

وكانت إدارة التفتيش الصيدلي في المحافظة تمكنت خلال الأسبوع الماضي من ضبط أدوية غير مصرح بها بإحدى مخازن الأدوية في دائرة مركز قنا، تقدر بآلاف الجنيهات، وتم التحفظ عليها وتحريزها، كما ضبطت إحدى الصيدليات في مركز دشنا، بداخلها كميات من الأدوية والمنشطات الممنوع بيعها لما لها ضرر على صحة المواطنين.

وحذرت إدارة التفتيش الصيدلي، جميع الصيدليات في المحافظة ، من بيع أدوية غير مرخصة ومحظورة، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية حيال كل مخالف للتعليمات.

البنك الأهلي
إدارة التفتيش الصيدلي صيدلية الصيدليات محافظة قنا صحة قنا
tech tech tech tech
CIB
CIB