موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. مصر تتسلم 300 ألف جرعة من اللقاح الصيني لكورونا

القاح امضاد لكورونا
القاح امضاد لكورونا

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن وصول شحنة قدرها 300 ألف جرعة من لقاح «سينوفارم» الصيني المضاد لفيروس كورونا غدا الاثنين.

وأشارت المصادر لـ السلطة عن أن شحنة اللقاح الصيني تأتي ضمن الخطة الموضوعة للحصول على اللقاحات من جهات متعددة، في إطار الخطة المنفذة حاليا لإنهاء ما تبقى من تلقيح الأطقم الطبية، والاستعداد لفتح باب التسجيل الرسمي لموقع اللقاحات، للمواطنين الراغبين في الحصول على اللقاح.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قالت إن شحنة كبيرة قادمة لمصر محملة باللقاحات خلال ساعات، وسيتم الإعلان عنها خصوصا وأنها هدية قيمة جدا وسيتم الإعلان عنها وعن تفاصيلها.

وأضافت زايد، خلال مؤتمر صحفي للوقوف على مستجدات أوضاع فيروس كورونا أن مصر ستتسلم خلال هذا الشهر 8.6 مليون جرعة من أسترازنيكا من خلال تحالف الجافي، وسيكونون بشكل متتالي، من أصل 40 مليون جرعة على مدار 2021 من تحالف الجافي.

وأكدت زايد أن اللقاحات ستأتي لمصر بالتدريج، وعلى الرغم من النقص العالمي إلا أن مصر كانت من أوائل الدول العربية والإأريقية حصولا على تلك اللقاحات.

وأوضحت أنَّ الأطباء بمنظومة مجابهة كورونا تلقوا جرعات اللقاح، وهناك من يتلقى الآن الجرعة الثانية، ولم ترصد حتى الآن أي حالة بالأطقم الطبية أدت رد فعل غير متوقع بعد الحقن باللقاح.

وشددت على أنه جرى إعطاء اللقاحات للأطقم الطبية العاملة بوزارة الصحة ومستشفيات الشرطة والقوات المسلحة والجامعات، ممن يواجهون جائحة كورونا بشكل مباشر، والعمل مستمر لإعطاء كل الأطقم الطبية اللقاحات في كل ربوع مصر، وحتى الأطقم الطبية بالقطاع الخاص.

ولفتت إلى أنه سيتم فتح التسجيل للمواطنين الأسبوع المقبل، ويكون البدء بكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وتتلقى مصر مزيد من الشحنات تقدر بملايين الجرعات خلال آخر الأسبوع المقبل، لإعطاء الفرصة لمزيد من اللقاحات وإتاحتها للمواطنين.

 

البنك الأهلي
كورونا لقاح كورونا اللقاح الصيني كورونا الاطقم الطبية
tech tech tech tech
CIB
CIB