موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 09:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بعيدا عن الأدوية.. هاني الناظر يكشف طريقة الحصول على فيتامينات A وC وE

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

وجه الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا واستشاري الأمراض الجلدية، بضرورة الاهتمام بفيتامينات A,C,E، خصوصا مع الأهمية الخاصة التي يمثلونها لصحة الجلد خاصة بشرة الوجه.

وشرح استشاري الأمراض الجلدية عبر حسابه الرسمي على «فيس بوك» أن فيتامين A يساعد على حيوية البشرة ويمنع جفافها ويساعد على تجديد خلاياها، أما فيتامين C فدوره هام في تكوين الكولاچين، وحيوية الجلد وتنظيم تكوين صبغة الميلانين، مشددا على أهمية فيتامين E، الذي يحافظ على نضارة البشرة وحيويتها ومقاومة ظهور التجاعيد المبكرة.

وكتب استشاري الأمراض الجلدية عبر حسابه الشخصي على «فيس بوك»: «نصيحة مني كطبيب أمراض جلدية.. هناك ثلاث فيتامينات يمثلون أهمية كبيرة لصحة الجلد، خاصة بشرة الوجه وهم A,C,E، حيث يساعد فيتامين A علي حيوية البشرة ويمنع جفافها ويساعد علي تجديد خلاياها، أما فيتامين C فدوره هام في تكوين الكولاچين وحيوية الجلد وتنظيم تكوين صبغة الميلانين وياتي دور فيتامين E الهام الذي يحافظ على نضارة البشرة وحيويتها ومقاومة ظهور التجاعيد المبكرة».

وأكد استشاري الأمراض الجلدية في منشوره على أنه من الممكن تناول تلك الفيتامينات يوميا بطريقة سهلة ورخيصة وطبيعية بعيدا عن الأدوية والكريمات باهظة الثمن، من خلال تناول كوب يوميا مكون من خليط من عصير الجزر الذي يحتوي على فيتامين A وعصير البرتقال الذي يحتوي على فيتامين C وعصير الرمان الذي يحتوي علي فيتامين E، مؤكدا على أن هذا المشروب هو مشروب صحي ورائع، وأوفر كثيرا من الأدوية.

وكان الدكتور هاني الناظر قد قال في تصريحات سابقة له أن المكونات النباتية كالأوراق الطازجة لنبات الجرجير والسلق والسبانخ، وتقطيعهم مع إضافه الجزر أو الفلفل الألوان، مع وضع عصير ليمون وملعقة زيت زيتون وقطعة سمك تونه صغيرة على هيئة سلطة: «كده الشخص ياخد كل العناصر الغذائية الكاملة وجميع الفيتامينات اللي تخلي الجهاز المناعي قوي، وينصح به كل يوم، مع شرب الماء».

البنك الأهلي
هاني الناظر فيتامين بي فيتامين أ فيتامين سي السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB