موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

طارق شوقي يعلن الاستجابة لرغبة أولياء الأمور

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تمت الاستجابة لرغبة أولياء الأمور، بشأن امتحانات الطلاب في الشهادة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادي)، وذلك تيسيرًا على أبنائنا الطلاب وأولياء الأمور.

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي أذاعته قناة «مدرستنا» منذ قليل، أنه تقرر عقد امتحان يوم 7 مارس، وسيكون امتحانا واحدا لجميع المواد (متعدد التخصصات)، في ما تم تدريسه في الفصل الدراسي الأول، وسيكون الحضور يوما واحدا فقط في لجان مدرسية، وسيكون نتيجة هذا الامتحان (اجتياز أو عدم اجتياز).

وتابع: «ولا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام، بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني».

وواصل: «الطالب الذى لم يجتز امتحان الفصل الدراسي الأول، أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية، ولم يحصل على 25% فى مادة أو أكثر عليه التقدم لامتحان تكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني، في المواد التي تسببت في ذلك».

واستطرد: «يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية (عام/ فني.. إلخ) وفق تلك الدرجات».

وتابع: «يُعقد امتحان الفصل الدراسي الثاني بالمدرسة، بلجان مراقبة ومؤمنة طبقًا لخطة توزيع المنهج للفصل الدراسي الثاني فقط، وفق الإجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية».

البنك الأهلي
التعليم طارق شوقي وزير التعليم الاعدادية أولياء الأمور السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB