موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الإثنين المقبل.. 35 جهة حكومية تبدأ صرف رواتب فبراير

صرف المرتبات
صرف المرتبات

تبدأ 35 جهة حكومية، فى صرف رواتب شهر فبراير الجاري، ابتداءً من الاثنين المقبل، حيث تستعد وزارة المالية لصرف الرواتب لنحو 5 ملايين موظف وعامل بالجهاز الإداري للدولة، وفقا لكتاب دوري صدر عن وزارة المالية، ديسمبر الماضي.

وحددت وزارة المالية، مواعيد صرف رواتب نحو 5 ملايين عامل وموظف بالدولة لمدة 3 أشهر مقبلة، وقسمت عمليات الصرف للموظفين في الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها على مدار 3 أيام، باستثناء شهر مارس على يومين فقط، بحيث تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي، وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

 

وبحسب الكتاب الدوري، يبدأ الموظفون في صرف رواتبهم على مدار 3 أيام، تبدأ من الاثنين 23 حتى 25 فبراير الجاري، وقسمت وزارة المالية صرف الرواتب على العاملين بالوزارات والجهات الإدارية المختلفة على 3 أيام، ضمن نظام للصرف، وأعلنت تطبيقه وفق كتاب دوري، لضمان عدم تزاحم الموظفين، وتنظيم عملية الصرف ضمن الإجراءات الاحترازية.

ويبدأ صرف رواتب فبراير المقبل الجاري يوم الاثنين 23 فبراير للعاملين في 35 وزارة وهيئة، ثم صرف رواتب العاملين في 21 وزارة وهيئة أخرى يوم الثلاثاء 24 فبراير، ثم تصرف رواتب العاملين في 9 وزارات وهيئات يوم الأربعاء 25 فبراير.

ومن بين الوزارات التي ستصرف رواتب العاملين بها في اليوم الأول الموافق 23 فبراير «الصحة، التضامن الاجتماعي، التموين، النقل، الاتصالات، القوى العاملة، الإنتاج الحربي، الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، قطاع الأعمال العام، شؤون مجلس النواب، الأوقاف، الثقافة، الآثار، الإسكان، والتجارة والصناعة».

بينما ستتلقى وزارات «التعليم العالي والبحث العلمي، التنمية المحلية، الكهرباء، التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي»، رواتب العاملين في اليوم الثاني 24 فبراير، لتصرف بعدها في اليوم الثالث 25 فبراير رواتب العاملين بوزارات «التربية والتعليم، الزراعة واستصلاح الأراضي، الموارد المائية والري، الخارجية، الشباب والرياضة، والمالية».

البنك الأهلي
صرف المرتبات الهيئات المرتب موعد صرف مرتبات فبراير المالية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB