موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 09:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

غدا.. ضياء رشوان يقدم أوراق ترشحه نقيبا للصحفيين

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

يتقدم الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، بأوراق ترشحه على منصب نقيب الصحفيين، لعامين مقبلين، صباح غد الخميس بمقر النقابة، وذلك في انتخابات التجديد النصفي للنقابة المقرر إجراؤها 5 مارس المقبل، كما يلتقي رشوان في الحادية عشرة صباحا، بعدد من الصحفيين المختصين بتغطية ملف النقابة.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، برئاسة خالد ميري، وكيل النقابة، فتح باب الترشح غدا الخميس ولمدة 5 أيام، ويبلغ عدد الصحفيين المقيدين بجدول المشتغلين نحو 10 آلاف صحفي لهم حق التصويت، ويشترط لاكتمال النصاب حضور 50% ممن لهم حق التصويت في الاجتماع الأول يوم 5 مارس، وإذا لم يكتمل النصاب يتم التأجيل لمدة أسبوعين وحينها يكتمل النصاب بحضور 25% فقط.

 

ويضم مجلس نقابة الصحفيين نقيبا، مدته عامان، وله حق الترشح مره مماثلة، و12 عضوا يغادر منهم 6 أمضوا 4 سنوات، بينما يستمر 6 آخرون لمدة عامين مقبلين فازوا في الانتخابات الأخيرة قبل عامين.

والأعضاء الستة الذين سيغادرون مجلس الصحفيين والمتوقع خوضهم الانتخابات المقبلة ”جمال عبدالرحيم، وكيل أول نقابة الصحفيين، ومحمد خراجة، وكيل نقابة الصحفيين للشؤون الاقتصادية، وحسين الزناتي، أمين صندوق النقابة، وأيمن عبدالمجيد، مقرر لجنتي التشريعات والرعاية الصحية، وعمرو بدر، السكرتير العام المساعد، ومحمد سعد عبدالحفيظ، مقرر لجنة الإسكان”.

أما الأعضاء الستة الذين سيتسمرون لعامين مقبلين، هم ”خالد ميري، وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة القيد، ومحمد شبانة، سكرتير عام نقابة الصحفيين، وهشام يونس، عضو لجنة القيد، ومحمود كامل، مقرر اللجنة الثقافية، ومحمد يحيى، مقرر لجنة الخدمات، وحماد الرمحي، مقرر لجنة المعاشات”.
وطبقا للائحة في حال عدم حصول أحد المرشحين لمنصب النقيب على الأغلبية المطلقة، وهي (50% +1) من الأصوات الصحيحة، تعاد الانتخابات بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية، وعند تساوي الأصوات يتم الاقتراع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية، ويكون انتخاب أعضاء المجلس بالأغلبية النسبية للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا تساوت الأصوات بين أكثر من مرشح يتم الاقتراع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية.

 

البنك الأهلي
الصحفيين نقابة الصحفيين انتخابات الصحفيين ضياء رشوان
tech tech tech tech
CIB
CIB