موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. انهيار منزل قديم بسمالوط

انهيار منزل
انهيار منزل

شهدت مدينة سمالوط، في شمال محافظة المنيا، حادث انهيار منزل قديم مكون من طابقين، قبل قليل، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، حيث تبين أن المنزل تم إخلاؤه من السكان قبل عدة أيام، بسبب تهالكه وتصدع جدرانه.

وتلقى مدير أمن المنيا، اللواء محمود خليل، مساء اليوم السبت، إخطاراً من اللواء خالد عبد السلام، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ إلى مركز شرطة سمالوط شرق، من سكان شارع الريفية، بمنطقة حي جنوب المدينة، بانهيار عقار قديم مكون من طابقين، دون وقوع أي إصابات.

جرى على الفور، إخطار الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، والتي كلفت الإدارة الهندسية والتنظيم للمعاينة واتخاذ اللازم، وتم فرض كردون أمني حول العقار المنهار، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وكانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا قد قامت يوم السبت الماضي، بإخلاء عقار قديم مكون من 4 طوابق، من السكان، بعد انهيار إحدى شرفاته دون إصابات، وتم إغلاق العقار، وفصل التيار الكهربائي والمياه عنه، وفرض كردون أمني حوله، حفاظاً على أرواح المارة، تحسباً لانهياره في أي لحظة.

وانتقلت لجنة للمعاينة، وتبين انهيار شرفة الطابق الثاني، ووجود تآكل في حديد السقف، وتم إغلاق المنزل بحضور قوات من شرطة بندر المنيا، لحين صدور القرارات الخاصة بذلك العقار من الإزالة، أو ما تراه اللجنة.

وقبل نحو أسبوعين، شهدت مدينة المنيا انهيار عقار مكون من طابقين، دون حدوث أي إصابات أو خسائر بشرية، وبمعاينة موقع الحادث، تبين أن العقار مكون من طابقين، وكائن بشارع الجزارين، بحي وسط المدينة، كما تبين عدم وجود إصابات، حيث تم إخلاء المنزل من السكان قبل الحادث.

ووجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الوحدة المحلية بتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لأهالي العقار المنهار، عقب اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من عمل كردون أمني، كما وجه لجنة المنشآت المنهارة والآيلة للسقوط بمعاينة العقار، بعدما انهارت واجهة العقار تماماً، كما تم التنسيق مع الجهات المعنية لفصل كافة المرافق من الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي، حفاظا على سلامة وأمن المواطنين.

أقرأ المزيد:

كل ما تريد معرفته عن موسم العمرة لهذا العام

البنك الأهلي
المنيا انهيار منزل طابقين سمالوط
tech tech tech tech
CIB
CIB