موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 06:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السعيد: المواطن لن يشعر بخدمات الحكومة إلا مع تحديد النسل

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية، إنه لن يشعر أي مواطن بالجهد الكبير الذي تبذله الحكومة المصرية والقيادة السياسية، ولن يشعر الكثيرون بجودة الحياة والتغذية السليمة وتلقي العلاج الجيد والتعليم المناسب، إلا إذا كان هناك تحديدا وتخطيطا للنسل، حيث إن الإنفجار السكاني يُعد أزمة كبرى.

وأضافت «السعيد»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحقيقة»، الذي يُعرض على شاشة «extra news»، أنه يتم حاليا دراسة مجموعة من الحوافز الإيجابية ضمن خطة الدولة لمواجهة الزيادة السكانية، حيث إن الزيادة السكانية مسألة أمن قومي كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الزيادة السكانية تلتهم ثمار التنمية الاقتصادية التي تقوم بها الدولة من خلال الاستثمارات، كما أن كافة جهات الدولة لها دور في ذلك، لكن يبقى القرار الحقيقي في يد المواطن لذلك نريد أن يكون لديه وعيا في خلق حياة كريمة لأطفاله.

وأشارت السعيد، إلى أن التمكين الاقتصادي للمرأة أحد أهم خطط الدولة لمواجهة الزيادة السكانية، حيث إنه بالرغم من أن المرأة تأخذ الآن حظًا كبيرًا في تمكينها للمناصب القيادية، إلا أنه ما زال مشاركة المرأة في مجال العمل العام ما زالت أقل.

 

 

البنك الأهلي
هالة السعيد وزيرة التخطيط الزيادة السكانية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB