موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 12:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

هاني الناظر: قرار السيسي بخصوص الامتحانات حكيم

هاني الناظر
هاني الناظر

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المجلس القومي للبحوث سابقا، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستكمال الفصل الدراسي من خلال إتاحة حرية حضور الطلاب أو إبقاءها في المنزل، قرار ممتاز وحكيم.

وأضاف «الناظر» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحقيقة»، المذاع على فضائية «extra news»، وتقدمه الإعلامية أية عبدالرحمن، إن الدولة المصرية استطاعت قيادة أزمة كورونا المستجد كوفيد 19 بحكمة بالغة، خاصة مع ظهور الموجة الثانية، وهذا ظهر في توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعليق الدراسة، ثم الإعلان عن بدء الدراسة مرة ثانية، بعد انخفاض الإصابات بكورونا.

وتابع: «الامتحانات مستمرة لمدة 3 أسابيع والدراسة ستبدأ نهاية مارس المقبل وهو بداية النهاية التدريجية لفصل الشتاء، طول ما احنا متبعين قرار مبني على العلم الأمور هتسير بشكل جيد وإحنا في مصر عندنا مرونة وتصرف حسب الموقف ولم يكن إغلاق تام أو فتح تام للأسواق».

وواصل: «مفيش موجة تالتة دلوقتي إحنا لسه في الموجة الثانية لكن الأرقام استقرت وقلت والأمور تسير باستقرار ويجب أن نتمسك بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والتزامنا بالإجراءات هو السبب وراء قلة الإصابات».

واستطرد: «يجب عدم تناول طعام مكشوف في الشارع وعدم تبادل العناق وهذه الأشياء ستعمل على تحفيض إصابات فيروس كورونا وأنا أناشد الجميع تطبيق الإجراءات الاحترازية، واليوم كنت سعيد بإعلان وزارة التعليم نية الدولة تطعيم المدرسين والمعاونين في مارس المقبل».

البنك الأهلي
كورونا إصابات التعليم الفيروس هاني الناظر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB