موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 01:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. رفع جلسة النواب اليوم بعد مناقشة 153 مادة من لائحة الشيوخ

مجلس النواب
مجلس النواب

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة التي عقدت في الحادية عشرة من ظهر اليوم، عقبل الانتهاء من مناقشة 153 مادة من أصل 291 مادة، بمشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، على أن يستأنف المجلس جلساته غدا الاثنين، لمناقشة مواد مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ.

وكان المستشار حنفى جبالي رئيس مجلس النواب، أعلن خلال الجلسة العامة اليوم، وصول خطاب من المستشار بهاء أبوشقة رئيس حزب الوفد، بفصل النائب محمد عبدالعليم داود، وأُحيل الخطاب إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب لإعمال شؤونها في القرار.

وقال رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة، إنّ المادة 6 من قانون مجلس النواب، تنص على أن «يشترط لاستمرار العضوية بمجلس النواب أن يظل العضو محتفظًا بالصفة التي جرى انتخابه على أساسها، فإن فقد هذه الصفة أو غيّر انتماءه الحزبي المنتخب على أساسه أو أصبح مستقلًا، أو صار المستقل حزبيًا، تسقط عنه العضوية بقرار من مجلس النواب بأغلبية ثلثي أعضاء المجلس، وفي جميع الأحوال لا تسقط عضوية المرأة إلا إذا غيّرت انتمائها الحزبي أو المستقل الذي انتخبت على أساسه».

وكذلك أعلن رئيس النواب، تلقيه إخطارًا من رئيس حزب الوفد باختيار النائب سليمان وهدان ممثلا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد تحت القبة.

وكان المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، أعلن الثلاثاء الماضي فصل عدد من أعضاء الحزب نهائيًا، للاشتراك في ما أسماه «مؤامرة» كانت تحاك ضد الوفد، كشف عنها خلال مؤتمر صحفي في المقر الرئيسي لحزب الوفد بالدقي في الجيزة، بحضور فؤاد بدراوي، السكرتير العام للحزب، وعدد من أعضاء الهيئة البرلمانية الوفدية في مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات الحزب، والإعلاميين.

وضمت أسماء الـ10 المفصولين من حزب الوفد والممنوعين من دخول الحزب نهائيا، النائب محمد عبدالعليم داوود، عضو الهيئة العليا ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب سابقا، فضلا عن اختيار النائب سليمان وهدان رئيسا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب، على أن يكون النواب محمد مدينة واللواء هاني أباظة وأيمن محسب نوابا له.

البنك الأهلي
النواب مجلس النواب مجلس الشيوخ فصل النائب محمد عبد العليم داود من حزب الوفد
tech tech tech tech
CIB
CIB