موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. بدء الجلسة الثالثة من محاكمة ترامب

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

بدأت الجلسة الثالثة من محاكمة عزل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، منذ قليل، وسيستمر مديرو المساءلة في مجلس النواب، في رفع قضيتهم ضد الرئيس السابق، ويخططون للتركيز على افتقار ترامب للندم، بعد الهجوم على مبنى الكابيتول، واقتحامه في السادس من يناير الماضي.

وقال المساعدون، إن المديرين يعتزمون أيضًا فحص الضرر الذي تسبب فيه الهجوم للناس في مبنى الكابيتول، بما في ذلك الأضرار الجسدية، وفقا لما نشرته شبكة «CNN».

ولدي مديرو المساءلة في مجلس النواب، ما يصل إلى 16 ساعة موزعة على يومين، أمس واليوم، لإقناع أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين بأن ترامب كان مسؤولاً عن التحريض على أعمال الشغب المميتة في الكابيتول، بينما سيبدأ فريق دفاع ترامب عرضهم غدًا.

قال مصدران لشبكة «CNN» إن فريق دفاع الرئيس السابق ترامب يتوقع إنهاء مرافعاتهم في محاكمة مجلس الشيوخ بحلول مساء الجمعة.

من المتوقع أن يتحدث المحامون ديفيد شوين، بروس كاستور، مايكل فان دير فين وويليام برينان خلال مرافعات يوم الجمعة، وفقًا لشخص مطلع على الخطة الأخيرة، يخططون للقول بأن الديمقراطيين يمجدون العنف من خلال إعادة أحداث الشغب في 6 يناير، ويدعون أن المحاكمة غير دستورية ويؤكدون على حقوق التعديل الأول لترامب.

وقال السيناتور الجمهوري بيل كاسيدي إنه صوّت لصالح دعم دستورية المحاكمة في اليوم الأول بسبب أداء كاستور «الكارثي»، وقد انضم كاسيدي إلى 5 من زملائه الجمهوريين الذين انشقوا عن السرب وصوتوا مع الديمقراطيين لدعم دستورية المحاكمة، فيما اعتبر بقية الجمهوريين الـ43 أن المحاكمة غير شرعية لأنها تهدف إلى عزل رئيس سابق.

بينما يرى الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم، أن بعض البرلمانيين ربما غيروا رأيهم في محاكمة ترامب، بعد العرض المؤثر الذي قدمه الادعاء، في تلميح إلى أن بعض أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين قد يقررون التصويت لمصلحة إدانة الرئيس السابق.

البنك الأهلي
ترامب دونالد ترامب محاكمة ترامب محاكمة عزل ترامب السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB