موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

من لولاكي إلى علاج على نفقة الدولة.. كواليس وفاة الفنان علي حميدة

علي حميدة
علي حميدة

رغم غيابه عن الساحة الفنية منذ فترة، إلا أن اسمه تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة ملحوظة خلال الأيام الماضية، الفنان علي حميدة الذي توفي منذ قليل، بعد صراع المرض، طالب الدولة بتكفل علاجه لعدم قدراته المادية.

انّي علي حميدة من وجود حصوات في المرارة، أدت إلى انسداد كامل، بالإضافة إلى مشكلات في القولون، صرف كل ما يملك على العلاج، إلا أن حجزت الضرائب عليه ودفع 13 مليون جنيه وحصلوا على كل ممتلكاته .

اضطر الفنان علي حميدة، السفر من الإسكندرية إلى مطروح رغماً عنه، بسبب عدم توافر الأموال معه، وليسكن مع عائلته، رغم أن الطبيب الذي يعالج حالته متواجد في الإسكندرية، والذي كان يتابع حالته الصحية.

استغاث قبل وفاته بوزارة الصحة، حتى تتكفل بمصاريف علاجه، جاء ذلك بعد أن صرف كل مايملك من أموال، وبالفعل تدخلت نقابة المهن الموسيقية، ونقلته إلى معهد ناصر ليعالج على حساب النقابة.

علقت الفنانة نادية مصطفى، عضو نقابة المهن الموسيقية، على طلب المطرب علي حميدة بالمساعدة بعد تدهور حالته الصحية، في ظل الظروف المادية السيئة التي يمر بها، وأكدت أن النقابة واتحاد النقابات سيتكفل بعلاجه، وتم نقله إلى معهد ناصر .

غادر على حميدة المعهد بناء علي رغبته، لأن «نفسيته تعبت من المستشفيات» بحسب قوله، وتوجها إلى مرسي لمطروح لاستكمال مشوار علاجه بالكامل .

يذكر أن على حميدة قد توفي منذ قليل بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 55 عاماً، وقال عادل نافع ابن أخت الفنان الدكتور على حميدة، إنه ستجرى الصلاة على خاله الراحل، في مسجد الفتح بمدينة مرسى مطروح غدا عقب صلاة الظهر، بحضور جميع أهالي مطروح.

البنك الأهلي
علي حميدة وفاة مرض وفاة علي حميدة انستداد حصوات المرارة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB