موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 02:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

مذيع عبد الناصر وأم كلثوم.. حازم طه يعلق علي رحيل صلاح مهران

صلاح مهران
صلاح مهران

قال الإذاعي حازم طه، إن رحيل الإذاعي الكبير صلاح مهران، كان فاجعة للجميع، مؤكدا أن صداقة قوية كانت تجمعهما منذ بداية السبعينيات، خلال وجود أجيال عظيمة من الإذاعيين، ومن بينهم عبد العال هنيدي، وصبري سلامة، وجلال معوض، وصلاح خليفة، وآخرين، الذين كانوا نبراس العمل الإعلامي، مؤكدا أنه كان يجلس في صمت أمام مهران ليتعلم طريقة النطق والثقافة وطريقة إلقائه الجيدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج «من مصر» المذاع على فضائية cbc ويقدمه الإعلامي عمرو خليل والإعلامية ريهام إبراهيم، أن مهران قامة ثقافية كبيرة وبوتقة من العلم والثقافة، مؤكدا أن مهران كان قدوة بشهادة الأجيال التي عاصرته فهو كان كثير العطاء ولا يبخل بالمعلومات على أحد ولا يكل ولا يمل من إعطاء النصائح، وذكر أحد أفراد الأمن في ماسيبرو أنه طلب منه صورة فرحب به، وقام «طه» بنشر الصورة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وتابع «طه»: «أنشأنا الصالون الثقافي كل يوم أربعاء ليجمع سفراء وإعلاميين وكان الجميع يتكلم ولكن عند حديث مهران، كان يصمت الجميع، رغبة في التعلم منه ومن ثقافته وعلمه الواسع».

وواصل أنه «يعتز بصورته مع الرئيس جمال عبد الناصر ورئيس الاتحاد السوفيتي خرشوف أثناء افتتاح السد العالي، وكان مهران مميزا، حيث كان ينقل الحدث كأنك تشاهد تليفزيون على الراديو، وكان الراديو ينقل الأحاديث السياسية والدينية وحفلات أم كلثوم، وكان مهران يعشق أم كلثوم ويقدم حفلتها بعد أن يدخل الكواليس، ويعرف كلمات الأغنية التي كانت بمثابة سر، وكانت تذاع لأول مرة عن طريق المذيع، وليس عن طريق وسائل الإعلام من صحف أو راديو أو حتى الشاعر».

واستطرد: «كان يحكي لنا عن لبسها وتعاملها معه، وللأسف جيلنا لم يلتحق بهذا الجيل من العمالقة في الفن أو الإذاعة أو العمل الإعلامي».

البنك الأهلي
الإذاعي أم كلثوم وفاة رحيل مهران السلطة مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB