موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 09:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة تحذر المواطنين: ارتفاع متوقع لـ إصابات كورونا في هذا الموعد

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

شهد المنحنى الوبائي لفيروس كورونا المستجد ارتفاعا في أعداد إصابات فيروس كورونا، أمس، خاصة بعد تسجيل الوزارة 610 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تقوم بها الوزارة حسب توجيهات منظمة الصحة العالمية.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، إن هناك توقعات بزيادة أعداد مصابي فيروس كورونا خلال شهر إبريل لأن هناك مايسمى بـ«فترة نشاط الفيروسات التنفسية»؛ وهي خلال شهري نوفمبر وديسمبر وهو ما شهدناه فالمنحنى الوبائي لفيروس كورونا شهد ارتفاعا كبيرا خلال هذه الفترة ثم عاود الانخفاض مرة أخرى.

وتابع المصدر في تصريحات صحفية أن شهر إبريل متوقع أن تزيد أعداد الإصابات به لأن الفيروسات التنفسية تنشط خلال هذا الشهر من إصابات بنزلات برد أو إنفلونزا وكذلك فيروس كورونا أيضا، لذلك لابد من الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والمداومة على غسيل اليدين لمدة لا تقل عن 20 ثانية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وعلى الحوامل؛ خاصة عدم الخروج خلال هذا الفترة لأنهم من الفئات المعرضة للغصابة بسهولة وكذلك كبار السن.

وعن موعد زيادات الإصابات بالتحديد أكد المصدر أنها ستكون بنهاية شهر مارس وبداية شهر إبريل وقوتها تتوقف على مدى الإجراءات الاحترازية، لافتا إلى أنه يمكن أن نكون في فترة نشاط الفيروسات ومع ذلك لا يوجد زيادة في أعداد الإصابات وهذا يتوقف على الالتزام «طول ما في التزام في انخفاض واستقرار في أعداد الإصابات بالفيروس».

وقالت وزارة الصحة إنه وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، وكشفت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا هو 171390 حالة من ضمنهم 133331 حالة تم شفاؤها.

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا مصابي كورونا فى مصر عدد مصابي كورونا فى مصر الوطن اخبار الصحة السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB