موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 04:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شعراوي: كلفنا المحافظات بالتصدى لظاهرة المواقف العشوائية

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، أنه يعلم أن العربات تقف خارج المواقف ومنها موقف «مقار» وأن من يديرون هذه المواقف أشخاص، وبعضهم يحقق دخلا من هذه المواقف وهذا واقع نعيشه ولا يمكن إنكاره، ولكن سيتم التعامل معه وتطوير المواقف العشوائية.

وأضاف الوزير، أن الوزارة تدرس إعطاء المواقف الكبرى التي تحقق دخلا كبيرا للخدمة الوطنية، وتديرها القوات المسلحة، لأنها تديرها أفضل من الإدارة المحلية.

وأشار الوزير إلى أن هناك من لا يدفع الإيجار لأملاك الدولة في إدارة الأملاك ودفتر إدارة الأملاك نفسه لم يكن موجودا وقيل إنه احترق وتم عمل حصر جديد، وكان هناك حدائق ملك الدولة مؤجرة بقيمة 20 جنيها بالسنة، وتم الحصر وإعطاء الأصول غير المستغلة لصندوق مصر السيادي.

 

وقال اللواء محمود شعراوي، إنه تم تكليف المحافظات بالتصدى لظاهرة المواقف العشوائية، وتطوير وضم بعض المواقف العشوائية وتحويلها إلى مواقف رسمية، وتنظيم بعض المواقف العشوائية التي لا تؤثر على حركة المرور لحين اتخاذ إجراء بشأنها وتحصيل رسوم منها، وإزالة المواقف العشوائية التي تعوق حركة المرور ولا تصلح لإقامة مواقف عليها، بالإضافة إلى إنشاء مواقف جديدة.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن بعض المحافظات بدأت تشغيل ساحات انتظار مجهزة بكاميرات مراقبة وبوابات الدخول والخروج واستخدام الكروت الممغنطة وقواعد بيانات للسيارات لكل موقف وجارى التعميم بباقى المحافظات.

البنك الأهلي
مجلس النواب التنمية المحلية القوات المسلحة السلطة مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB