موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

قرارات عاجلة لـ موسيماني أبرزها تعديل في مركز رأس الحربة

الأهلي موسيماني
الأهلي موسيماني

استطاع النادي الأهلي الوصول إلى نصف نهائي مونديال الأندية، بعد الفوز على الدحيل القطري بهدف نظيف، في مستهل ‏مشوار الفريق بكأس العالم للأندية.

ويرغب الأهلي في تقديم أداء مشرف أمام بطل أوروبا، لعلمه بصعوبة المباراة، نظرا لفارق الإمكانيات وقدرات اللاعبين بين الأهلي وبايرن ميونيخ، ولرغبته في أن تكون المباراة متوازنة دفاعيا لفريقه.

وحقق الأهلي رابع انتصاراته في بطولة كأس العالم للأندية، وهو الانتصار الغائب عن بطل إفريقيا التاريخي، وأكثر أندية القارة السمراء وجودًا في مونديال الأندية منذ نسخة 2012.

وباتت معادلة الأهلي رقم أوكلاند مسألة وقت لا أكثر، عندما يلتقي فريق بايرن ميونيخ مساء الاثنين المقبل في إطار الدور نصف النهائي للبطولة، وأيا كانت نتيجة المباراة فسيخوض الأهلي مباراته رقم 15 سواء في نهائي كأس العالم أو مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وهناك استقرار بنسبة كبيرة من جانب موسيماني على مشاركة محمد شريف في مركز رأس الحربة الصريح، بدلا من الكونغولي والتر بواليا الذي شارك في التشكيل الأساسي أمام الدحيل القطري وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

يمتلك محمد شريف عنصر السرعة والمهارة والقدرة على استغلال تقديم الفريق الألماني إلى الهجوم للضغط على النادي الأهلي.

كما يجيد محمد شريف أداء الهجمة المرتدة بشكل جيد، وذلك منذ وجوده في صفوف وادي دجلة، ثم انتقاله إلى إنبي، ويعتبر أفضل من يستطيع القيام بهذا الدور في قائمة الفريق الهجومية بالوقت الحالي.

يتميز والتر بواليا بقدرته على القيام بدور المحطة، ولكن لا يحتاج الأهلي للاعب بهذه المواصفات أمام بايرن ميونخ، خاصة أن عناصر خط الوسط وتحت رأس الحربة، سيكون لديهم واجبات دفاعية، كما لن يعتمد الأهلي على العرضيات ولذلك يصبح دور بواليا غير موجود.

في الوقت الذي يتميز خلاله محمد شريف ايضا بالقدرة على ترجمة الفرص، ويستطيع استغلال أي خطأ أو ارتباك في خط دفاع الفريق الألماني وذلك من أجل محاولة التسجيل منه.

البنك الأهلي
الأهلي في المونديال مونديال الأندية موسيماني كأس العالم للأندية رياضة موقع السُلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB