موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

موسيماني يعيد اكتشاف صفقة الأهلي الضائعة في معسكر قطر

الاهلي
الاهلي

تأهل الأهلي للدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد تغلبه على الدحيل القطري بهدف دون رد، في في إطار الدور ربع النهائي للبطولة.

كما حقق الأهلي رقما مميزا في تاريخ مشاركات الأهلي في المونديال، بعدما أصبح ثاني أكثر نادٍ في العالم ظهورا في بطولة كأس العالم للأندية بعد فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي برصيد 15 مباراة.
 

وباتت معادلة الأهلي رقم أوكلاند مسألة وقت لا أكثر، عندما يلتقي فريق بايرن ميونيخ مساء الاثنين المقبل في إطار الدور نصف النهائي للبطولة، وأيا كانت نتيجة المباراة فسيخوض الأهلي مباراته رقم 15 سواء في نهائي كأس العالم أو مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وكان حسين الشحات جناح النادي الأهلي قد نجح في تسجيل هدف المباراة الوحيد بحلول الدقيقة 30 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، فشلت محاولات صلاح زكريا حارس الدحيل في إبعادها، وهو الهدف الذي منح الأهلي بطاقة التأهل للمربع الذهبي للبطولة عن جدارة.

وحقق الأهلي رابع انتصاراته في بطولة كأس العالم للأندية، وهو الانتصار الغائب عن بطل إفريقيا التاريخي، وأكثر أندية القارة السمراء وجودًا في مونديال الأندية منذ نسخة 2012.

ورغم الفوز الذي حققه النادي الأهلي، على الدحيل القطري في ربع نهائي مونديال الأندية، وتحقيق الفريق أرقام قياسية رائعة ولكن يبقى هناك عدد من علامات الاستفهام على أداء الفريق وخاصة في الشوط الثاني من اللقاء.

افتقد النادي الأهلي لوجود الجناح القوي الذي يتميز بالسرعة والقوة البدنية والمهارة والقدرة على التنقل بين الجناحين، بالإضافة إلى القيام بعملية التحول من الدفاع إلى الهجوم، والقيام بالمرتدات بشكل مميز لتحصين الفوز.

وظهر احتياج الأهلي الشديد لوجود جناح من العيار الثقيل، خاصة بعد تأثر مستوى حسين الشحات بعد 45 دقيقة، كما يحتاج طاهر محمد طاهر لبذل مجهوداً مضاعفاً وذلك من أجل تثبيت أقدامه في تشكيل القلعة الحمراء، وذلك رغم الثقة التي يحصل عليها من جانب موسيماني في المباريات الآخيرة.

كما كان يحتاج الفريق ايضا لوجود جناح مميز، يساعد رأس الحربة في الحصول على التمريرات وتعزيز وصوله إلى مرمى المنافسين.

وتسبب ذلك في عودة الحديث بين أعضاء الجهاز الفني على أهمية وجود الأوروجوياني جاستون سيرينو في صفوف القلعة الحمراء، للقيام بهذا الدور خلال الفترة المقبلة، وهي الصفقة التي حاول الأهلي ضمها كثيراً في الفترة الماضية، ولكن تعثرت لأسباب مادية.

البنك الأهلي
الأهلي بايرن ميونيخ نهائي كأس العالم المركز الثالث حسين الشحات السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB