موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الكرملين يدين التظاهرات غير المرخصة في موسكو

الكرملين
الكرملين

أكد الكرملين أنه يدين بشدة أي تظاهرات غير مرخصة، حسبما صرح الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف.وقال أمام الصحفيين، اليوم الجمعة: ”إننا ندين بشدة أي تظاهرات غير مرخصة. هذا ما ننطلق منه”.

وردا على سؤال صحفي فيما إذا كان الكرملين مرتاحا من أن التظاهرات في روسيا انتهت، ذكر أن غياب التظاهرات غير المرخصة يجب أن يكون أمرا طبيعيا.وأضاف بيسكوف أن الإعلانات حول إجراء التظاهرات غير المرخصة لا تتفق مع القانون الروسي، مشيرا إلى وجود عمليات خاصة لتنسيق إجرائها واحتمال اللجوء إليها والبقاء في مجال القانون.

وفي تعليقه على التصريحات حول استخدام أساليب خارجية لـ ”إخراج نافالني من السجن” وممارسة الضغط على القيادة الروسية، ذكر بيسكوف أن هذه التصريحات ليست جديدة وأدلت بها بعض الدول الأجنبية.

وتابع: ”نلاحظ هنا عرضا لصفة العميل الأجنبي. ولا يجب تفسير شيء هنا”.

ونقلت وسائل إعلام سابقا عن رئيس شبكة ”مكاتب نافالني” الإقليمية، ليونيد فولكوف، أن المكاتب لا تخطط لتنظيم تظاهرات واسعة جديدة في روسيا في الأسابيع القريبة القادمة، متوعدا في الوقت ذاته بتنظيمها في الربيع المقبل.

وكان الكرملين وصف تعليقات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن روسيا بالعدوانية وغير البناءة.

وجاء ذلك بعد تصريحات الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، وقوله إنه أبلغ نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، بأن أيام تراجع الولايات المتحدة أمام روسيا انتهت.

وقال بايدن، في خطاب ألقاه مساء أمس الخميس: ”أكدت بوضوح للرئيس بوتين بطريقة تختلف كثيرا عن تلك التي اتبعها سلفي، أن أيام تراجع الولايات المتحدة أمام التصرفات العدوانية لروسيا وتدخلاتها في انتخاباتنا وهجماتها السيبرانية وتسميمها للمواطنين انتهت”.

وتابع بايدن: ”لن نتردد في رفع الثمن الذي ستدفعه روسيا وسندافع عن مصالحنا الحيوية وعن شعبنا، وسنكون أكثر فعالية في التعامل مع روسيا في عملنا ضمن التحالف والتنسيق مع الشركاء الذي يلتزمون بأسلوب التفكير المشابه”.

كما أعرب بايدن من جديد عن قلق واشنطن من اعتقال السلطات الروسية المعارض، ألكسي نافالني، مجددا الدعوة إلى الإفراج عنه.
 

البنك الأهلي
جو بايدن روسيا امريكا الكرملين تظاهرات غير مرخصة القانون الروسي السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB