موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأمطار تغرق بنها.. موجة من الطقس السيئ بالقليوبية

جانب من الإمطار
جانب من الإمطار

تعرضت محافظة القليوبية، اليوم الخميس، لموجة من الطقس السيء والأمطار بأماكن متفرقة بالمحافظة وشهدت مدينة بنها العاصمة، هطول أمطار غزيرة وأصوات رعد، وظهور برق مصاحب لها، من تسبب في تكون بعض تجمعات المياه، بعدد من الشوارع، خاصة مناطق التطوير بشارع فريد ندا، وكورنيش النيل بالفلل والرياح التوفيقي وظهرت بعض البرك الطينية بسبب التربة الترابية المتواجدة في هذه الأماكن.

فيما تحركت على الفور، أجهزة شركة المياه بالمحافظة، ومجالس المدن لشقط مياه الأمطار، فيما كثف المرور من تواجده على الطرق السريعة المختلفة، لمنع أي حوادث أو تكدسات بسبب الأمطار الغزيرة.

بينما شهدت بعض المناطق موجة من الصقيع وهبوب الرياح بشكل مفاجئ حيث أعلنت المحافظة حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ في حال تطور الاوضاع وهطول الأمطار عليها.

فيما خلت الشوارع في مدينة بنها من المارة بعد ان سارع الجميع لمنازلهم بعد موجة المطر الشديدة وشهدت بعض القري تاثرا شديدا بالأمطار الغزيرة.

ورفعت محافظة القليوبية، حالة التأهب على مستوى المحافظة في كافة القطاعات وشركة مياه المحافظة، وانتشرت سيارات شفط مياه الأمطار

مشاهدة البث الحي لهطول الأمطار ببنها علي الرابط التالي :

فيما شهدت قرية شبلنجة مركز بنها اقعة وفاه رأس ماشية لأحد المواطنين بالقرية إثر تعرضها لصعق كهربائى بعمود إنارة بأحد شوارع القرية بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، تم أخطار الأجهزة التنفيذية لأتخاذ اللازم.

وطالب الأهالي اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، ومسؤولي مجلس مدينة بنها، بضرورة تغطية الأعمدة الكهربائية، بمواد عازالة تمنع وصول المياه إليها خاصة بفصل الشتاء مشيرين إن ذلك يقلل خطر إصابة الأطفال ومواطنيين القرية للخطر، عند ملامستهم لتلك الأعمدة الكهربائية، علاوة علي حماية الماشية وعدم تكرار مثل تلك الواقعة.

وشدد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها بشبكات المجاري المائية والفع بالمعدات مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على أمكان تجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق مشددًا على أهمية متابعة االنشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية للتعامل مع أية تداعيات.

وأضاف الهجان في بيان للمحافظة أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية وجاري الان رفع أثار الأمطار.

وأشار المحافظ انه جري التنسيق مع إدارة المرور وهيئة الأرصاد الجوية لمتابعة سوء الأحوال الجوية والدفع برجال المرور على الطرق لإجراء عمليات غلق أو تحويلات بالطرق لمنع وقوع الحوادث المرورية أو ظهور أى معوقات سواء أعطال أو مصادمات وتكثيف القوات على الطرق بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لمواجهة سقوط الامطار على الطرق السريعة والزراعية بنطاق المحافظة

 

البنك الأهلي
القليوبية أمطار بنها الطقس السيئ المرور السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB