موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أبرزها مياه النيل.. رسائل السيسي لرئيس الكونغو

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رئيس الكونغو الديمقراطية فليكس تشيسكيدى بقصر الاتحادية، وذلك في أول زيارة له لمصر، وعقد الرئيسان جلسة مباحثات ثنائية ثم موسعة بحضور وفدي البلدين.

كما عقد الرئيسان مؤتمرًا صحفيًا، رحب خلاله الرئيس السيسي بنظيره الكونغولي والوفد المرافق له

وأكد الرئيس السيسي، أن هناك روابط تاريخية مشتركة بين البلدين، منذ التحرر الوطني في القرن الماضى.

وأكد الرئيس السيسي، أن مباحثاتهما كانت مثمرة وبناءة حيث تبادلا الرؤي ووجهات النظر تجاه مختلف القضايا وتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

وأضاف الرئيس، أنهما أكدا على عزمهما الانطلاق في العلاقات من خلال زيادة التبادل التجاري بين البلدين وتفعيل اللجنة المشتركة في أقرب فرصة، ونقل الخبرات المصرية وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية.

وأشار الرئيس السيسي، إلى تأكيده على أن نهر النيل مصدر للتعاون والتنمية، وتم استعراض التطورات الخاصة بسد النهضة بهدف التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم.

وشهدت العلاقات المصرية الكونغولية تحديدا في العقدين الأخيرين تطورا إيجابيا وتنام ملحوظ على جميع الأصعدة سواء سياسيا أو اقتصاديا وكذلك ثقافيا مما يستوجب أهمية العمل على تحقيق تطور ملموس في كافة مجالات التعاون المشترك.

كما أن هناك تطابق في وجهات النظر بين البلدين بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية، منها مياه النيل والحاجة لاستمرار التفاوض بين كافة دول الحوض للوصول إلى التوافق الأمثل للمضي قدمًا في المشروعات والبرامج الكفيلة بتحقيق كافة مصالح دول الحوض.

البنك الأهلي
مياه النيل رسائل السيسي رئيس الكونغو الرئيس السيسي البوابة نيوز
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB