موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 11:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة الصحة: نفذنا 64 ألف زيارة عزل منزلي

هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان
هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

عرضت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، موقف فيروس كورونا المستجد في مصر، مستعرضة المعدلات الأسبوعية للإصابات والوفيات، وتوزيع الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا المستجد.

ولفتت وزيرة الصحة، إلى أن حملات التثقيف الصحي والتوعية بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعي في مقار العمل والأماكن العامة، كان لها أثر إيجابي في انخفاض حدة الإصابات بالفيروس، بين الفئات التي تتحرك يومياً خارج المنزل مقارنة بالوضع خلال الموجة الأولى، بما إنعكس على الحفاظ على المؤشر الإقتصادي والقوى البشرية.

وعرضت وزيرة الصحة والسكان موقف الأكسجين السائل للمستشفيات بجميع المحافظات في ظل جائحة كورونا، حيث أكّدت توافر الأكسجين في جميع المستشفيات حالياً، إضافة إلى مخزون احتياطي، موجهة الشكر لوزيرة الصناعة وجميع المصنعين، الذين أسهموا بجهودهم في حل هذه المشكلة.

كما تطرقت وزيرة الصحة إلى موقف توفير اللقاح لعلاج مرض فيروس كورونا، لافتة إلى أنَّه تمّ الحصول على 50 ألف جرعة من شركة «استرازينيكا» يوم 31 يناير 2021، كما عرضت موقف التطعيم باللقاح للعاملين في القطاع الصحي ضمن الأولوية الأولى لتلقي اللقاحات.

وعرضت وزيرة الصحة أيضاً موقف مبادرة زيارات متابعة حالات العزل المنزلي مشيرة إلى أنه تم خلال شهر يناير تنفيذ 64 ألف زيارة، وصرف الأدوية لـ 17 ألف حالة، وتوزيع 604 أجهزة «Pulse Oximeter» على مرضى العزل المنزلي.

البنك الأهلي
وزيرة الصحة هالة زايد فيروس كورونا المستجد مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB