موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 10:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التخطيط :تخريج الدفعة السابعة لـماجستير إدارة الأعمال الحكومية من جامعة إسلسكا

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تخريج الدفعة السابعة لحملة ماجستير إدارة الأعمال الحكومية من جامعة إسلسكا بمصر، فى إطار البروتوكول الموقع بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعليم العالي مع جامعة إسلسكا بباريس، لإنشاء فرع للجامعة بمصر، وتلتزم الجامعة بمقتضاه بتوفير 1500 منحة لتدريب الموظف الحكومي.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الدفعة السابعة شهدت تخريج 31 طالبا وطالبة، يمثلون 11 وزارة، ومحافظتي المنوفية والمنيا، متابعة أن محافظة المنوفية استأثرت بالنسبة الأعلى من الخريجين بثمانية خريجين، لتحظى الإناث على النسبة الأكبر منهم.

وأشارت «السعيد» إلى أن الدفعة الثامنة من الدارسين أوشكت على التخرج، حيث بدأت الدفعة التاسعة، مرحلة الدراسة خلال يناير الجاري، موضحة أن الدفعات المتبقية من البرنامج وفقًا للبروتوكول تبلغ 3 دفعات بعدد 450 منحة من إجمالي 1500 منحة يستهدفها البرنامج.

وتابعت وزيرة التخطيط أن البرنامج يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بتأهيل الكوادر العاملة في الجهاز الإداري بالدولة، في ضوء تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة 2030، وتهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة من خلال تنمية القدرات والمهارات القيادية والإدارية للإدارة الوسطى والعليا، كل في مجال اختصاصه، لإتاحة فرص أكبر لشغل الشباب المناصب القيادية بالدولة.

وأكدت «السعيد» حرص الدولة على الاستثمار في البشر باعتبارهم أساس عملية التنمية، حيث تتبنى الدولة المصرية خطة تراعي تنمية سمات ومهارات العاملين، خاصة القيادات الوسطى بالجهاز الإداري، ممن سيتولون بدورهم القيادة في الفترات المقبلة، مشيرة إلى أن البرامج التدريبية والمنح التي تقدمها الدولة تتم بالشراكة مع أعرق المؤسسات المحلية والدولية.

يذكر أن الدراسة في البرنامج تتضمن دراسة مواد المحاسبة للمديرين، طرق البحث في الأعمال للمديرين، إدارة مؤقتة، اقتصاديات، مشروع ميداني، إدارة مالية، إدارة الموارد البشرية، القيادة، نظام إدارة المعلومات، إدارة التسويق، مبادئ الحوكمة، مبادئ ريادة الأعمال، إدارة مشروع، المالية العامة، التحليل الكمي للأعمال، الإدارة الاستراتيجية.

البنك الأهلي
التخطيط التنمية الاقتصادية الأعمال الحكومية جامعة اسلسكا التنمية التعليم السلطة مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB