موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

نرحب بتبادل الخبرات.. وزير الداخلية يستقبل مستشار الأمم المتحدة الشرطي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل محمود توفيق وزير الداخلية، لويس كاريلهو المستشار الشرطي بإدارة عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة، إبان زيارته للقاهرة برفقة أحد كبار معاونيه للمشاركة في حفل افتتاح مركز التدريب على عمليات حفظ السلام بوزارة الداخلية.

واستهل المسؤول الأممي، اللقاء بنقل تحياته لكوادر الشرطة المصرية، مؤكّداً تقديره لأدائهم المتميز في مهام حفظ السلام الأممية المنتشرة بالعديد من دول العالم وهو ما يعكس كفاءة وإحترافية المنظومة التدريبية بوزارة الداخلية المصرية.

كما أشاد المسؤول الأممي، بما شهده خلال إفتتاح مركز التدريب على عمليات حفظ السلام من تطور في إمكانيات وبرامج التدريب التي تواكب أحدث المعايير العالمية، وهو ما يسهم بفاعلية في تأهيل الكوادر الشرطية من مختلف الجنسيات للعمل بمهام حفظ السلام الأممية وتزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل وفقاً لمعايير العمل الشرطي بالأمم المتحدة.

كما أعرب المسئول الأممي عن تطلعه لتطوير علاقات التعاون القائمة بين إدارة عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة مع وزارة الداخلية، بما فى ذلك تبادل الخبرات الشرطية والتدريبية ذات الصلة.

من جهته، أعرب وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة المسؤول الأممي للقاهرة، مؤكّداً عمق روابط التعاون مع منظمة الأمم المتحدة، وحرص وزارة الداخلية على الإسهام بإيجابية في مهام حفظ السلام الدولية والتي تلعب دوراً محورياً في حفظ الأمن والاستقرار بعدد من دول العالم.

وأشار إلى أنَّ مركز التدريب على عمليات حفظ السلام التابع للوزارة الذي تمّ إفتتاحه بأكاديمية الشرطة سيُمثل مُرتكزاً جديداً للتعاون مع إدارة عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة بما سيتيحه من إمكانات تدريبية راقية ومتطورة لعناصر الشرطة المصريين والوافدين المرشحين للعمل بتلك المهام.

وأكّد وزير الداخلية، في نهاية اللقاء، ترحيبه ودعمه الكامل لتطوير آليات تبادل الخبرات الأمنية والتدريبية مع المنظمة الأممية للإسهام في أنشطة حفظ السلم والاستقرار على المستويين الإقليمي الدولي.

البنك الأهلي
محمود توفيق وزير الداخلية لويس كاريلهو حفظ السلام السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB