موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 12:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الصين تمنع دخول القادمين من كندا

جاستن ترودو
جاستن ترودو

قالت القنصلية الصينية في مدينة تورونتو الكندية، إن بكين منعت دخول الأجانب القادمين من كندا بشكل مؤقت، حتى وإن كانوا يحملون تصاريح عمل سارية في الصين.

وذكرت القنصلية في بيان على موقعها الإلكتروني، أن الصين ستمنع بشكل مؤقت دخول كل الأجانب الذين يحملون تصاريح إقامة سارية للعمل والأمور الشخصية.

يأتي الإجراء في وقت تفرض فيه كندا قيودا على حركة السفر بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وسجلت كندا 4255 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

كما أعلنت شركة الخطوط الجوية المكسيكية (أيرو مكسيكو)، أنها ستعلق رحلاتها إلى كندا ابتداء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير وحتى 30 من مارس، بعد أن أعلنت كندا أن شركاتها الرئيسية ستعلق رحلاتها إلى المكسيك والكاريبي لثلاثة أشهر بدءا من اليوم.

وأعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أمس الأول، عن الإجراءات التي وافقت عليها شركات الطيران الكندية في محاولة لاحتواء انتشار وباء فيروس كورونا، مع ما تواجهه حملة البلاد لطرح اللقاحات المضادة للفيروس من انتكاسة جديدة.

وفي بيان صدر عن الخطوط الجوية المكسيكية قالت إنه سيجري تعليق رحلاتها إلى تورونتو في الثامن من فبراير كما ستعلق رحلاتها إلى مونتريال وفانكوفر بدءا من العاشر من فبراير.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن السلطات في كندا تتجه لتشديد قواعد مواجهة انتشار فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن كندا تتجه إلى وضع شرط بإخضاع الوافدين للحجر الصحي الإلزامي بمجرد الوصول إلى البلاد، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء جاستين ترودو قوله إن الوافدين عليهم قضاء 3 أيام من الحجر الصحي على نفقتهم الخاصة بأحد الفنادق المخصصة للعزل، حتى يتسلموا نتيجة فحص كورونا الخاص بهم، لافتا إلى أن هذا الأمر من الممكن أن يكلفهم ألفي دولار.

البنك الأهلي
فيروس كورونا كندا الصين جاستن ترودو السلطة مصر اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB