موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 08:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بتكلفة 12 مليون جنيه.. تطوير شبكة كهرباء الضبعة

شبكة كهرباء الضبعة
شبكة كهرباء الضبعة

أعلن نائب مطروح، رزق جالي نصر الله، عضو مجلس النواب، عن تطوير شبكة الكهرباء في مركز ومدينة الضبعة بتكلفة 12 مليون جنيه.

وقال النائب، اليوم السبت، إنني تقدمت بطلب العام الماضي إلى وازرة الكهرباء والطاقة، بشأن إحلال وتجديد شبكة الكهرباء في مركز ومدينة الضبعة، واعتمده الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، ورُصدت ميزانية بلغت 12 مليون جنيه.

وأضاف النائب أنه تم البدء في أعمال تطوير شبكة الكهرباء والإنارة بمختلف الطرق، بمدينة الضبعة، وتنفيذ أعمال الإحلال والتجديدة بها، من خلال مد كابلات جديدة قادرة على عبء الأحمال طبقا للاستهلاك بالمناطق السكنية في الضبعة، بالإضافة إلى تطوير كشافات الإنارة فى الشوارع الرئيسية والشوارع الفرعية والميادين بنطاق الضبعة.

موضوعات ذات صلة

وأشار النائب إلى أن شبكة الكهرباء في الضبعة كانت قديمة ومتهالكة، خاصة وأنها أنشأت منذ سنوات طويلة، وطالب الأهالي بالنظر إلى شبكة الكهرباء وتطويرها من خلال وزارة الكهرباء وعمل صيانة شاملة لها.

وتنفذ شركة «كهرباء البحيرة- قطاع مطروح» تركيب 4 محولات كهرباء وأعمدة جديدة في أربع قرى بمطروح، وذلك للعمل على رفع قدره بعض المحولات في ظل الزيادة السكانية في القرى والتوسع في المباني والإنشاءات، وذلك في ثلاثة قرى، هي فوكه بمركز الضبعة، بالإضافة إلى حلازين وكشوك عميرة بمركز ومدينة مرسى مطروح، كما يجرى صيانة شبكات الكهرباء غربي مطروح بمناطق النجيلة وسيدي براني والسلوم.

ومن ناحية أخرى، تجرى شركة كهرباء البحيرة قطاع مطروح أعمال صيانة للكهرباء فى مدينة مرسى مطروح، ومنها مناطق المعهد الديني والفيروز والتلفزيون وعمروبن العاص والسلخانة القديمة وبريد علم الروم وزاهر جلال، وجزء من منطقه السودانية والطبية القديمة والجديدة والدفراوي وروميل والشركة السعودية واللوران.

ويحرص قطاع كهرباء مطروح على تنفيذ أعمال الصيانة في الأحياء والمناطق السكنية بمدينة مرسى مطروح حتى لا يتسبب في انقطاع التيار الكهرباء عن تلك المناطق.

البنك الأهلي
تطوير شبكة كهرباء الضبعة إحلال وتجديد شبكة الكهرباء بالضبعة تكلفة تطوير شبكة كهرباء الضبعة شبكة كهرباء الضبعة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB