موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 12:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الوزراء يبحث الخطة الزمنية لإخلاء مجمع التحرير وتجهيزه للمستثمرين

هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

عقدت اللجنة الوزارية لتطوير وإعادة استغلال مجمع التحرير، والتي تضم وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة السياحة والآثار إلى جانب وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اجتماعًا، برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي.

جاء ذلك بمشاركة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور خالد عباس نائب وزير الإسكان، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عبر تقنية الفيديو كونفراس وذلك لبحث آخر تطورات المشروع.

وخلال الاجتماع، تمّ استعراض الخطة الزمنية المقترحة لتطوير مجمع التحرير وخطوات التنفيذ وفق الدراسات التي أجريت من قبل عدد من المكاتب الاستشارية الدولية لوضع التصورات الخاصة بأفضل الاستخدامات المقترحة.

كما تمّ استعراض خطة إخلاء مبنى مجمع التحرير بالتنسيق مع محافظة القاهرة والوزارات والجهات التي كانت تشغل المجمع والتي بلغ عددها 27 جهة، مع تأكّيد ضرورة سرعة إخلاء المبنى وتجهيزه لاستقبال المستثمرين والمطوّرين الذين سيشاركون في تنفيذ مخططات التطوير.

وأكّدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أنَّ الصندوق السيادي يخطط لتحويل مجمع التحرير إلى نموذج يحتذى به في عملية إعادة استغلال الأصول وتعظيم العائد منها وضمان حقوق الأجيال القادمة.

وأشارت السعيد، إلى أنَّه تمّ نقل ملكية مجمع التحرير للصندوق السيادي خلال الربع الأخير من 2020، وخلال أكتوبر الماضي، تمّ دعوة عدد من المستثمرين المصريين والأجانب للاطلاع على الأفكار المطروحة لتطوير المجمع، وبالفعل تفاعل عدد كبير من الشركات المتخصصة وأبدت الاهتمام بالمشاركة في تطوير المجمع، وجار الانتهاء من وضع التصور الخاص بكراسة الشروط التي سيتمّ طرحها على المستثمرين لاختيار من سيشارك في عملية تطوير المجمع خلال النصف الأول من العام الجاري.

البنك الأهلي
مصر السلطة أخبار وزارة الاسكان هالة السعيد خالد العنانى
tech tech tech tech
CIB
CIB