موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 02:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

خوفا من كورونا.. 12 دولة تغلق حدودها أمام القادمين

إجراءات مكافحة فيروس كورونا
إجراءات مكافحة فيروس كورونا

رفعت عدد من الدول حول العالم إجراءاتها الوقائية إلى مستوى غير مسبوق في محاولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد، وسلالاته الجديدة، ولجأت بعض الدول إلى إغلاق حدودها ومنافذها البرية والجوية أمام العالم، بينما قررت أخرى إغلاق حدودها أمام الوافدين من الدول الأكثر تسجيلا للإصابات أو انتشارا للسلالات الجديدة، فضلا عن إجراءات الحجر الصحي الصارمة، وفيما يلي خريطة الدول المغلقة:

- ألمانيا:

قررت السلطات الألمانية إغلاق حدودها أمام الوافدين من 5 دول، تعتبر هي الأعلى في معدلات تفشي «كوفيد -19»، وهي بريطانيا، أيرلندا، البرازيل، البرتغال وجنوب أفريقيا، وذلك حتى 17 فبراير المقبل.

- فرنسا:

أعلن رئيس الوزراء جان كاستكس، إغلاق حدود بلاده أمام القادمين من كل أنحاء العالم، بخلاف دول الاتحاد الأوروبي، وذلك بدءا من غدًا الأحد دون تحديد موعد لوقف العمل بالقرار.

- بريطانيا:

أغلقت حدودها وعلقت رحالاتها الجوية مع جنوب أفريقيا، البرتغال والبرازيل بالإضافة إلى دول أمريكا الجنوبية، بينما فرضت على القادمين من 30 دولة تعتبر الأعلى في الإصابات بكورونا، حجر الصحي في فنادق خاضعة للحراسة لمدة 10 أيام.

- الولايات المتحدة الأمريكية:

فرض الرئيس جو بايدن حظرا على القادمين من 20 دولة تسجل ارتفاعا في إصابات كورونا، ومن ضمنها: البرازيل، بريطانيا، آيرلندا، فرنسا، ألمانيا، السويد، إيطاليا، هولندا وجنوب أفريقيا.

- البرتغال:

علقت السلطات البرتغالية رحلاتها الجوية من وإلى البرازيل بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، وذلك حتى 14 فبراير المقبل، ومددت الحكومة الأمريكية حظر الرحلات من وإلى المملكة المتحدة حتى نفس التاريخ، وأغلقت حدودها البرية مع إسبانيا لمدة أسبوعين.

- النرويج:

أغلقت الحكومة النرويجية حدودها أمام جميع القادمين، من غير المواطنين، من جميع أنحاء العالم لمدة أسبوعين قابلين للتمديد.

- أستراليا:

تظل القيود المفروضة على السفر في البلاد مستمرة منذ مارس 2020، وقال بريندان مورفي، الأمين العام لوزارة الصحة الأسترالية، إن قرار السفر من البلاد وإليها لا يتوقع استئنافه عام 2021.

- نيوزيلندا:

مددت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، إغلاق حدود بلادها أمام جميع دول العالم، قائلة إن هذا القرار يسيتمر معظم عام 2021، مع محاولة فتح منطقة سفر آمنة مع أستراليا.

- اليابان:

قررت الحكومة اليابانية وقف دخول الأجانب من جميع أنحاء العالم، وذلك بعد تسجيل حالات إصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا المرتبطة بالبرازيل، ويستمر القرار حتى نهاية يناير الجاري، ولكنه قابل للتمديد.

- إسرائيل:

أغلقت معابرها البرية الحدودية حتى 31 يناير الجاري، وذلك بعد أيام من تعليق الرحلات الجوية الدولية من إسرائيل وإليها لمدة أسبوع.

- قطر:

أغلقت قطر حدودها أمام السياح من جميع دول العالم حتى 15 فبراير المقبل.

- جنوب أفريقيا:

قررت السلطات الصحية في البلاد إغلاق المراكز الحدودية المفتوحة مع الدول الأخرى، حتى 15 فبراير المقبل.

البنك الأهلي
كورونا فيروس كورونا إغلاق حدود بريطانيا فرنسا الاتحاد الأوروبي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB