موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم تحذر وتكشف موعد استئناف حملات الكشف عن متعاطي المخدرات

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

كشفت مصادر داخل وزارة التعليم، أن لجنة الكشف عن المخرات تحت إشراف الإدارة المركزية للأمن بالوزارة وبالتنسيق مع صندوق مكافحة الإدمان، ووزارة الصحة والطب الشرعي، سوف تستأنف عملها لإجراء تحاليل الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات بالمدارس الخاصة وموظفي وموظفات الإدارات والمديريات التعليمية، وكذلك بين هيئة التدريس بالمدارس في مختلف المحافظات عقب استئناف الدراسة بالمدارس مباشرة.

وأشارت المصادر، لموقع السُلطة، إلى أن إيقاف أعمال لجنة الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات خلال تلك الفترة ، يرجع إلى إجازة نصف العام، فضلا عن تداعيات كورونا وتقسيم العمل داخل المنشآت التعليمية وهو ما يصعب إجراء الكشف علي جميع العاملين بالمنشأة التعليمية.

وأوضحت المصادر، أن اللجنة ستكثف حملاتها المفاجئة مع بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية، لإجراء تحاليل الكشف عن المخدرات.

وأكدت المصادر، أن حالات العينات النهائية الإيجابية التي تثبت تعاطي الموظف للمواد المخدرة، يتم إعداد تقرير مفصل عنها بمعرفة لجنة مكافحة تعاطي المخدرات بالتنسيق مع صندوق مكافحة الإدمان، وإرسالها للوزارة أو الجهة التي يتبع لها الموظف الحكومي، لتحويله للنيابة الإدارية بمعرفة جهة عمله، ثم يتم إيقافه عن العمل.

البنك الأهلي
التعليم حملات الكشف عن متعاطي المخدرات المعلمين مصر موقع السُلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB