موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. النواب يوافق على تعديل قانون تحيا مصر لإعفائه من الضرائب

مجلس النواب
مجلس النواب

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (84) لسنة 2015 الخاص بإنشاء صندوق «تحيا مصر».

وجاء التعديل المقدم من الحكومة بغرض تسهيل تنفيذ الأغراض التي أنشئ من أجلها الصندوق، حيث تضمن التعديل إعفائه من كافة رسوم الشهر العقاري والتوثيق، وما في حكمها التي يقع عبء أدائها عليه، وأية عقود باختلاف أنواعها التي يكون الصندوق طرفا فيها، وأيضا إعفاؤه من رسوم التصديق على التوقيع.

 

وجاء النص باستبدال مادته بنص المادة الثامنة من القانون رقم (84) لسنة 2015 االوارد بمشروع القانون لإعفاء عوائد صندوق «تحيا مصر» والتسهيلات الائتمانية الممنوحة له من جميع الضرائب والرسوم أيا كان نوعها.

 

وتابع: «مع النص على عدم سريان أحكام قوانين ضرائب الدخل والدمغة، ورسم تنمية موارد الدولة، والضريبة على القيمة المضافة وأي نوع آخر من الضرائب والرسوم المفروضة حاليا أو التي تفرض مستقبلا بقانون أو بقرار من رئيس الوزراء أو من أي سلطة عامة أخرى على صندوق تحيا مصر، عدا ما يقرره قانون الضريبة على الدخل من ضريبة على عوائد أذون الخزانة والسندات أو الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل فى هذه الأذون والسندات».

البنك الأهلي
مجلس النواب صندوق تحيا مصر ضرائب الدخل
tech tech tech tech
CIB
CIB