موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الهجان يتفقد أعمال تطوير ميدان كاميليا في بنها

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تابع عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أعمال إنشاء وتطوير ورفع كفاءة ميدان كاميليا بمنطقة المنشية بمدينة بنها، وإعادة تنظيم المنطقة بصورة حضارية تليق بأبناء المدينة وتوفير أماكن انتظار للسيارات وعمل أكشاك بشكل جمالي أسفل كباري الرياح التوفيقي.

وأكد محافظ القليوبية، أن المحافظة تقوم بأعمال تطوير وتجميل عدد من الميادين بالمحافظة، منها ميادين (وابور الثلج – كاميليا – محطة القطار – العاشر من رمضان) ببنها وقليوب، لافتًا أن ذلك يتم طبقاً لمخططات هندسية والتي ستعيد للمنطقة رونقها الحضاري وتقضي على وجود الباعة الجائلين

وصرح «الهجان»، بأن التطوير يشمل رصف ودهانات بلدورات وتركيب بلاط إنترلوك وتركيب بالوعات شفط الأمطار، بالإضافة إلى وضع صناديق للقمامة، وذلك لتخفيف حدة الزحام داخل المدينة ولتحقيق السيولة المرورية المطلوبة ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدينة.

ووجه محافظ القليوبية رئيس مدينة بنها، بالتنسيق مع الشركة المنفذة بسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير وتسليمه طبقا للموعد المحدد.

والجدير بالذكر أن المحافظ أشرف على مدار الشهور الماضية على العديد من الحملات لرفع الإشغالات من تلك المنطقة، حيث تم رفع الباعة الجائلين منها بعد تواجدهم لعدة سنوات.

من ناحية أخرى، قالت المهندس أمل فوزي، رئيس مدينة قها، إنه تم البدء في أعمال الحفر لتوصيل خطوط الغاز الطبيعى للمدينة، وذلك بالتنسيق مع شركة غاز مصر، حيث قامت لجنة مشتركه بمعاينة الشوارع على الطبيعه لمعرفة مسار الحفر والبدء الفعلي في شارع بورسعيد حتى مساكن توشكى.

وأكدت رئيس المدينة، أن أعمال التجميل للشوارع وتقديم الخدمات للأهالى يسيران جنبًا إلى جنب، حيث يتم تجميل وزراعة الأشجار وتركيب بلاط الانترلوك بشارع القسم ومنطقة مدرسة قها الرسمية للغات والمعهد الديني، وذلك ضمن أعمال الخطة الاستثمارية للعام الجاري.

البنك الأهلي
القليوبية قها بنها كاميليا تطوير
tech tech tech tech
CIB
CIB