موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 05:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. رعب في لندن بسبب ظهور المتحدث باسم بن لادن

الإرهابي عبد الباري
الإرهابي عبد الباري

حالة من الرعب والذعر عاشتها بريطانيا، بعد ظهور المصري الحاصل علي الجنسية البريطانية عادل عبد الباري، المتحدث باسم زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي السابق أسامة بن لادن ، حيث رصدته كاميرات المراقبة خارج منزله في لندن، بعدما مرور شهر علي إطلاق سراحه في الولايات المتحدة.

وكانت ظهور «عبد الباري» آثار غضب كبير من الإعلام البريطاني، حيث نشرت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية أن عادل عبد الباري عاد بيننا، وذلك لأنه مُنح فرصة أخرى لكي يصبح مواطنا صالحا، أو فرصة أخرى لإحداث الفوضى داخل البلاد.

وأضافت «الديلي ميل» أنها علمت أن جهاز الاستخبارات البريطاني وشرطة لندن غير متفائلين بعودة الإرهابي إلى المدينة، وذلك لأفكاره المتطرفة وسجله الإرهابي التي عُرف به خلال السنوات الماضية.

موضوعات ذات صلة

وكان قد أدان القضاء الأميركي عبد الباري بتورطه في في العديد من القضايا، وأبرزها تورطه في هجومي تفجير السفارتين الأميركيتين في نيروبي، ودار السلام عام 1998، والتي أسفرت عن مقتل 224 شخصا وفي عام 1999 تم القبض عليه داخل بريطانيا وتم ترحيله إلي الولايات المتحدة ليحكم عليه بالسجن لمدة 25 عاماً، إلا أن السلطات الأمريكية أفرجت عنه بسبب حالته الصحية.

وكان قد أصدر الرئيس المعزول، محمد مرسي عفو رئاسي عن عدد من الجهاديين في الخارج، والذي كان أبرزهم عبد الباري رغم صدور حكم ضده بالإعدام في القضية المعروفة إعلاميا بقضية «خان الخليلي»عام 1995.

وكان قد خطط عبد الباري لضرب عدد من الأماكن السياحية داخل مصر، كما أتهم بتمويل والتخطيط لعمليات انتحارية داخل منطقة خان الخليلي، والتي دائما مايتواجد بها العديد من السياح بأعتبارها من أهم الأماكن السياحية في مصر.

ويعرف عن عادل عبد المجيد عبد الباري أنه من مواليد 1960، وانضم لصفوف الجماعة الإسلامية في نهاية السبعينيات، وأصله مصري وحاصل علي الجنسية البريطانية

البنك الأهلي
بن لأدن أسامة بن لأدن أحمد عبد الباري الهارب أحمد عبد الباري

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB