موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 01:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. إصابة 3 أطفال و5 وفيات بكورونا في 24 ساعة بالقليوبية

نقل حالات كورونا
نقل حالات كورونا

أعلن مستشفى الأطفال التخصصي في مدينة بنها بمحافظة القليوبية، اليوم الأربعاء، استقبال 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بين الأطفال، تم احتجاز إحداها بالمستشفى، بينما تقرر عزل الحالتين الأخريين منزلياً، مع تقديم العلاج اللازم، وفقاً لبروتوكول وزارة الصحة، والمتابعة المستمرة من خلال الزيارات المنزلية والاتصالات التليفونية، للتأكد من استقرار حالتيهما.

وأوضح مصدر طبي بالمستشفي أن قسم العزل بالمستشفي محجوز به حالياً 3 أطفال، تتراوح أعمارهم بين 4 و15 سنة، منوهاً أن جميع الأطفال المحجوزين بالمستشفى، أو الذين يخضعون للعزل منزلياً حالاتهم مستقرة ومطمئنة تماماً.

وسجلت محافظة القليوبية 5 حالات وفاة لمصابين بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية، بينهم حالتان داخل مستشفى قها المركزي، المخصص لعزل إصابات كورونا، وحالة واحدة في مستشفى ”23 يوليو” للأمراض الصدرية، وحالتان في مستشفى بنها للتأمين الصحي.

وبحسب ما أكدت مصادر طبية بمديرية الصحة للسلطة ، فقد استقبل مستشفى قها للعزل 6 حالات إصابة جديدة، بينما غادرت 4 حالات، بعد تمام شفائها، وجاءت نتائج المسحات الطبية التي خضعوا لها سلبية.

وكان مصدر طبي بمستشفى الأطفال التخصصي في بنها قد أعلن تخصيص الطابق الأول بالمستشفى لعزل الأطفال المصابين بفيروس كورونا، على أن يكون به مكان مخصص للفرز وآخر للعزل، وباقي الطوابق للحالات العادية، وفي حالة تزايد أعداد الإصابات يتم زيادة السعة المطلوبة لعزل الحالات.

وأعلنت مديرية الصحة والسكان في القليوبية تخصيص 13 مستشفى، على مستوى المحافظة، بخلاف 5 مستشفيات أخرى غير تابعة لمديرية الصحة، استعداداً للموجة الثانية من جائحة كورونا.

البنك الأهلي
القليوبية كورونا اطفال اصابات عزل
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB