موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الخارجية: مصر تشارك إدارة بايدن حرصها على حقوق الإنسان

سامح شكري
سامح شكري

قال سامح شكري ، وزير الخارجية، إن الدول والشعوب لها الحق في تقييم مدى تمتعها بحقوقها ورعاية السلطات لذلك، وليس من حق دول أخرى التدخل في شئون مصر الداخلية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزراء خارجية كل من، مصر وفرنسا وألمانيا والأردن، في القاهرة اليوم الإثنين، لمواصلة التنسيق والتشاور بشأن سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط نحو سلام عادل وشامل ودائم.

وأضاف شكري أن لكل مجتمع ظروفه الخاصة، وفقا للتحديات التي يواجهها، مشيرا إلى أن دولة ألمانيا على سبيل المثال يختلف حاضرها عن 70 عاما ماضية، وكذلك أوروبا بشكل عام، تواجه تحديات مختلفة على مر الزمان.

وتابع: لا يوجد صحفي في مصر سواء كان مصريا أو أجنبيا تم توجيه له تهم بسبب التعبير عن الرأي ولكن بسبب تهم جنائية وأتيحت له الفرصة أمام القضاء المصري للدفاع عن نفسه، مؤكدا أن مصر لديها قضاء مستقل هو من يحدد المتهمين من غيرهم.

وقال شكري إن الإدارة الأمريكية الجيدة حريصة على قضايا حقوق الإنسان، ونحن نشاركها هذا الحرص ونأمل أن يكون تقييمها حقيقيا وعادلا ومبنيا على معلومات موثقة، وليس بالتركيز على فئات لا تمثل توجهات الشعب المصري ولها أهداف.

وأكد أن ما يتم الترويج له من قبل منظمات تنتهج التطرف والعنف ولها أذرع كبيرة وتواصل مع دوائر وسائل الإعلام وتصدر للساحة الخارجية وضعا مغايرا لما نعيشه في مصر، ودعا شكري وزارء الخارجية للتجول في مصر والحديث مع المواطنين المصريين للتعرف عن قرب على حقيقة الأوضاع في مصر.

وأعرب شكري عن أمله أن تراعي الدول الخصوصيات المصرية وعدم اللجوء للانتقادات والبعد عن إلقاء اتهامات غير مرسلة بدون أسانيد.

البنك الأهلي
وزير الخارجية الامريكي بايدن سامح شكري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB